السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الحكومة تنفى تخصيص لجان خاصة للطلاب المصابين بفيروس كورونا

الخميس 17/يونيو/2021 - 11:37 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفت الحكومة ما تردد من أنباء تخصيص لجان خاصة للطلاب المصابين بفيروس كورونا لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021.

وفي وقت سابق، وجهت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، رسالة لأولياء أمور طلاب شهادة الثانوية العامة التي تنطلق إمتحاناتهم في 10 يوليو المقبل، وتنتهي في 2 أغسطس.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، أنه يجب علي أولياء أمور طلاب الثانوية العامة تهيئة المناخ المناسب لأبنائهم حتي يستطيعوا المراجعة والمذاكرة والبعد عن أي توترات تؤثر عليهم وتشتتهم.

كما ناشدت عبير أولياء الأمور بضرورة تشجيع أبنائهم علي التركيز في المذاكرة، قائله: "خلوا الولاد تركز وتذاكر ومتشغلوش الطلاب بقرارات وطريقة ونظام الإمتحانات الجديدة، المهم دلوقت أنهم يذاكروا ويراجعوا كويس، والإمتحان يطلع زي ما يطلع، وربنا يوفقهم".

وشددت عبير علي ضرورة أن يقوم كل ولي أمر بتشجيع الأبناء وكسر حاجز القلق والخوف من الإمتحانات، مطالبة أولياء الأمور بعدم نقل أي طاقة سلبية للطلاب حتي لا تنعكس علي تركيزهم في هذا الوقت الحرج".

وأكدت عبير علي ضرورة الإستعداد جيدا للإمتحان التجريبي الثالث، وعلي الطلاب أن يعتبروا هذا الإمتحان إمتحان الثانوية العامة ويجتهدوا فيه لأنه سيكون قريب بنسبة كبيره من الإمتحان النهائي للثانوية العامة.