الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إريكسن يطمئن الجماهير من المستشفى: "أنا بخير"

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 10:57 ص
كريستيان إريكسن
كريستيان إريكسن

حرص كريستيان إريكسن، لاعب وسط الإنتر الإيطالي ومنتخب الدنمارك، اليوم الثلاثاء، على طمأنة جماهيره بشأن صحته، من خلاله صورة ورسالة من داخل المستشفى.

ونشر إريكسن صورة له داخل مستشفى "كوبنهاجن" عبر حسابه الرسمي بموقع "انستجرام"، وكتب عليها: "مرحبًا بالجميع، شكرًا جزيلًا على تحياتكم ورسائلكم الرائعة والمذهلة من جميع أنحاء العالم، هذا يعني الكثير لي ولعائلتي، "أنا بخير، لكن في ظل هذه الظروف لا يزال يتعين عليّ إجراء بعض الفحوصات في المستشفى، لكني أشعر أنني بخير، الآن سأشجع الرفاق في المباريات المقبلة".

وفي وقت سابق، تحدث مارتن بويسن طبيب منتخب الدنمارك عن تدخل فريقه لانقاذ حياة كريستيان اريكسن صانع العاب المنتخب الدنماركي الذي أغمي عليه وسقط أرضا خلال مواجهة فنلندا في كأس أوروبا "يورو 2020"، في "كوبنهاجن"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات، وهي المباراة التي انتهت بفوز فنلندا بهدف دون مقابل.

وقال بويسن في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" :"تم الطلب منا النزول إلى أرضية الملعب عندما انهار كريستيان، لم أره شخصيا يسقط، لكن ما كان واضحا بأنه فقد الوعي، عندما وصلنا بالقرب منه، كان مستلقيًا على جنبه، كان يتنفس وبادرت بجس نبضه، لكن فجأة تغيرت الأمور كما شاهد الجميع وعملنا على تدليك قلبه وانعاشه".

وتابع "وصل الفريق الطبي التابع للبطولة بسرعة وبفضل مساعدته فعلنا ما كان يتعين علينا فعله، لقد نجحنا في انقاذ حياة كريستيان"، وسرعان ما تم نقل كريستيان إلى أقرب مستشفى في العاصمة الدنماركية حيث أجريت له الإسعافات وخضع للمزيد من الفحوصات قبل الإطمئنان على حالته الصحية عندما أصدر الاتحاد الأوربي بيانًا أكد فيه بأن الحالة الصحية لكريستيان مستقرة، فيما كشف اتحاد بلاده أنه "مستيقظ" بعد وصوله إلى المستشفى.