الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السلبية تحكم شوط "الفرص الضائعة" بين إسبانيا والسويد فى يورو 2020 (فيديو)

الإثنين 14/يونيو/2021 - 09:47 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهى الشوط الأول من عمر المباراة التي تجمع بين منتخبي إسبانيا والسويد، بملعب "لا كارتوخا" بمدينة "إشبيلية" الإسبانية، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بالتعادل السلبي، والذي كان شاهداً على إهدار العديد من الفرص التهديفية من كلا المنتخبين.

وأهدر موراتا مهاجم منتخب إسبانيا فرصة تسجيل الهدف الأول بعد خطأ فادح من مدافع السويد في الدقيقة 38، بعدما سدد الكرة خارج الخشبات الثلاث، وفي الدقيقة 41 كاد ألكسندر إيزاك أن يسجل هدف التقدم للسويد، المدافع تصدى للتسديدة لكن الكرة ارتطمت بالقائم ثم ذهبت لحارس المرمى.



وجاء تشكيل منتخب إسبانيا كالتالي، سيمون في حراسة المرمى، يورينتي، توريس، لابورت، ألبا، رودري، بيدري، كوكي، فيران توريس، أولمو، وموراتا، بينما جاءت تشكيلة السويد كالتالي: أولسين في حراسة المرمى، لوستيج، ليندلوف، دانيلسون، أوجستينسون، لارسون، أولسون، إكدال، فوريسبرج، بيرج، وإيزاك.


ويسجل منتخب إسبانيا الظهور الـ11 في بطولة كأس الأمم الأوروبية، وسبق وأن توج باللقب في ثلاث مناسبات أعوام  1964 و2008 و2012، ليتقاسم صدارة قائمة الأكثر تتويجاً باللقب متساوياً مع ألمانيا، بينما يشارك منتخب السويد في البطولة القارية للمرة السابعة في تاريخه، ولم يسبق وأن توج باللقب.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرر تأجيل "يورو 2020" لمدة عام كامل بسبب كورونا، وتضم المجموعة الأولى في البطولة كلاً من، كل من إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.