الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البرازيل تبدأ رحلة الدفاع عن اللقب ضد فنزويلا فى كوبا أمريكا

الأحد 13/يونيو/2021 - 09:23 ص
منتخب البرازيل مع
منتخب البرازيل مع كأس كوبا أمريكا

يقص منتخب البرازيل شريط مشواره في بطولة "كوبا أمريكا"، في الحادية عشر مساء اليوم، عندما يواجه فنزويلا على ملعب "ماني جارينشيا" بمدينة "برازيليا"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات.

وكان من المقرر أن تستضيف الأرجنتين وكولومبيا البطولة، لكن تم سحب ملف تنظيم المسابقة من البلدين، وجرى استبعاد الأرجنتين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بينما استبعدت كولومبيا بسبب التوتر السياسي في البلاد.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع منتخبات الأرجنتين، وتشيلي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا في المجموعة الأولى، في حين تضم المجموعة الثانية، البرازيل، وكولومبيا، وفنزويلا، وبيرو، والإكوادور، وتنص قواعد بطولة كوبا أمريكا في النسخة الحالية، على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية.

ويسعى منتخب البرازيل لتحقيق الفوز في بداية رحلة الدفاع عن اللقب، في الوقت الذي يمتلك فيه تشكيلة مدججة بالنجوم يأتي على رأسهم نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث تبدو المباراة في متناول "أصحاب الأرض" في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها منتخب فنزويلا نتيجة إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن منتخب البرازيل تغلب فجر الأربعاء الماضي خارج ملعبه على بارجواي بنتيجة 2 - 0، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، وتتصدر البرازيل تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 18 نقطة، كما حققت أفضل بداية لها في تصفيات كأس العالم منذ 1969 عندما فازت أيضاً بأول ست مباريات