السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لوكاكو يقود بلجيكا ضد روسيا فى يورو 2020

السبت 12/يونيو/2021 - 08:18 م
منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

أعلن روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة روسيا التي تنطلق بعد قليل، في مدينة "سان بطرسبرج" الروسية، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وجاءت تشكيلة بلجيكا كالتالي، كورتوا في حراسة المرمى- ألديرفيرلد- بوياتا- فيرتونخين- كاستاني- ديندونكر- تيليمانس- ثورجان هازارد- ميرتينز- كاراسكو- لوكاكو، بينما جاء تشكيل روسيا كالتالي، شينينفي حراسة المرمى- فيرنانديز- سيمينوف- أوزدويف- بارينوف- زوبنين- دزيكيا- جولوفين- زيركوف- دزويبا- كوزايف.

ويسعى منتخب روسيا لإستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز في ضربة البداية، في الوقت الذي لن تكون فيه مهمة أصحاب الأرض سهلة أمام منتخب مرشح بقوة للفوز باللقب، على الرغم من خسارة المنتخب البلجيكي لنجمه دي بروين بداعي الإصابة، في حين يدخل منتخب بلجيكا المباراة بحثاً عن الفوز، وتحقيق النقاط الثلاث.

وكان الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، رصد مكافآت مالية مغرية لتحفيز لاعبيه على الذهاب بعيداً في بطولة "يورو 2020"، حيث رصد مكافأة قدرها 435 ألف يورو لكل لاعب حال التتويج ببطولة كأس الأمم الأوروبية حيث يحصل كل لاعب على 42 ألف يورو حال نجاح منتخب بلجيكا في تخطي دور المجموعات، وسترتفع قيمة المكافآة إلى 170 ألف يورو في حال الصعود للدور ربع النهائي، وستزيد إلى 290 ألف في حالة التأهل للمربع الذهبي، و370 ألف إذا تمكن الفريق من الوصول لنهائي البطولة المحدد له 11 يوليو المقبل.

ويعول منتخب بلجيكا على مهاجم الإنتر الإيطالي روميلو لوكاكو، من أجل الخروج من مباراة اليوم بالنقاط الثلاث، وتضم المجموعة الأولى في البطولة كل من إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.