الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

ولاية باكستانية تفرض عقوبة غريبة على رافضى لقاح كورونا

السبت 12/يونيو/2021 - 03:56 م
التلقيح ضد فيروس
التلقيح ضد فيروس كورونا في باكستان

هددت ولاية "البنجاب" الباكستانية، بمعاقبة المواطنين الرافضين للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بعدما كشف تقرير صادر عن وزارة الصحة هناك، أن الولاية فشلت في تحقيق هدفها المحدد للتطعيم ضد كورونا.

وهددت ولاية "البنجاب" الباكستانية، الجمعة، بقطع شبكة الهاتف عن الأشخاص الذين يرفضون تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، وفقاً لشبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، بينما قال الناطق باسم الخدمات الصحية في الولاية، حماد رضا "في البداية، كان الأمر مجرد اقتراح، لكن نظرا إلى التردد الفعلي لدى الناس، قررنا التحرك"، مشيرا إلى أن الهيئة الحكومية للاتصالات يجب أن تقرر طريقة تنفيذ هذا التدبير.

وتم اتخاذ القرار في اجتماع عقد في "لاهور" برئاسة وزيرة الصحة بالولاية، ياسمين رشيد، ضمن خطوة تهدف إلى إجبار جميع المواطنين الذين يرفضون التطعيم ضد فيروس كورونا على القيام بذلك في أقرب وقت ممكن.

ومُنحت حوالي 10.5 ملايين جرعة لقاح في باكستان الذي يعد 220 مليون نسمة، بدعم خصوصا من الصين، غير أن حملة التلقيح سجلت تباطؤا ملحوظا بسبب المخاوف من الآثار الجانبية، وانتشار معلومات مضللة عن تسبب اللقاحات بالعقم أو حتى بالوفاة في السنتين اللاحقتين.