الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"قناة السويس الجديدة .. إنجاز من ذهب" (فيديو)

السبت 12/يونيو/2021 - 10:14 ص
صورة أرشيفية - قناة
صورة أرشيفية - قناة السويس

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم السبت، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «قناة السويس الجديدة .. إنجاز من ذهب».

إذ شهد محور قناة السويس طفرة نوعية، وبخاصة منذ أن أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي شارة البدء في إنشاء مجرى ملاحي جديد للقناة وتعميق المجرى الحالي في خط متوازٍ مع مشروع تنمية محور القناة بالكامل من أجلة تعظيم الدور الإقليمي للقناة كمركز لوجستي وصناعي عالمي متكامل. 

حول المشروع قناة السويس من معبر تجاري له أهمية استراتيجية واقتصادية هائلة في حركة التجارة العالمية إلى مركز صناعي ولجستي عالمي لإمداد وتموين النقل والتجارة، حيث شهدت السنوات الخمس الماضية سلسلة من المشروعات القومية في إطار خطة التنمية الاقتصادية التي غيرت معالم المنطقة الواقعة على ضفتي المجرى الملاحي لقناة السويس، ما شكل نقلة نوعية واستراتيجية وشاملة في ذلك الموقع الفريد بالنسبة للعالم ومصر وبما يحظى أيضا به من أهمية واهتمام بالغ.

وساعدت القناة الجديدة أيضا في تقليل زمن الانتظار والعبور داخل المجرى الملاحي مع زيادة القدرة التصريفية للقناة حيث أصبحت تستوعب أعداد أكبر من السفن وذات احجام أكبر تصل إلى 97 سفينة يوميا.