الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يورو 2020.. هارى كين يسعى لإثبات جودته قبل مغادرة توتنهام

الخميس 10/يونيو/2021 - 12:59 ص
هاري كين
هاري كين

يعد هاري كين، هداف النسخة الأخيرة من مسابة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، من أبرز لاعبي منتخب إنجلترا في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، ومن بين اللاعبين الذين ستحدد البطولة، مستقبلهم.

ولن يناضل هاري كين لحصد "الأسود الثلاثة" أول بطولة كأس أمم أوروبية في تاريخهم، بل أيضًا للتألق والبحث عن مستقبل جديد بعيدًا عن توتنهام، وأعرب كين عن رغبته في ترك السبيرز، نتيجة عدم قدرة دانييل ليفي ومجلس إدارته على حصد الألقاب، وفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية.

ويحظى كين بزملاء في نفس مستواه، مثل هيونج مين سون، لكن توتنهام أظهر عدم قدرته على مواجهة خصومه في إنجلترا، كما قدم أداء سيئا في أوروبا.

وبعد 10 أعوام من خوض أول مباراة مع الفريق، يستعد كين للابتعاد عن فريق حياته، وتعد بطولة كأس الأمم الأوروبية أفضل فرصة لإظهار جودته.

ويخوض هاري كين، بطولة اليورو وفي جعبته جائزة الحذاء الذهبي وسجل 23 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويهدف للحصول على جائزة أفضل هداف تاريخي في منتخب إنجلترا.

ويحل الآن في المركز السادس برصيد 34 هدفًا بفارق 7 عن مايكل أوين، و8 عن جيمي جريفز، و13 عن جاري لينكر، و16 عن بوبي تشارلتون، و19 عن واين روني.

ويحظى وهو في عمر 27 عاما (سيكمل 28 عاما في يوليو/تموز المقبل) بفرصة أن يكون الأفضل في تاريخ المنتخب، كما أنه سجل 159 هدفًا في الكرة الإنجليزية، لكن بفارق كبير عن آلان شيرار الذي سجل 260 هدفا.

ويلعب كين في إنجلترا دور "المهاجم الصريح"، وتكمن المعضلة لمنتخبه في إذا ما سيكونون قادرين على منحه كرات كافية للتسجيل على المرمى، وسجل المنتخب الإنجليزي، في المباريات الثلاثة الأخيرة، 5 أهداف، منها اثنان لهاري كين، و3 لبقية لاعبي الفريق الذي يقوده جاريث ساوثجيت.

ويحظى كين على الأقل بتجربة مونديال روسيا 2018، حيث حصد لقب أفضل هداف في البطولة بـ 6 أهداف، لكن سجل معظمها في مرحلة المجموعات وأمام منتخبات صغرى.

كما يمكن أن يحدث له ذلك في بطولة يورو 2020، حيث يعد الأوفر حظًا لحصد جائزة الحذاء الذهبي، حيث تلعب إنجلترا في مجموعة تضم منتخبات مثل كرواتيا وجمهورية التشيك واسكتلندا، وتكمن نقطة ضعفه في إصابات الكاحل التي جعلته يغيب عن 17 مباراة في المواسم الثلاثة الأخيرة، والتي عادة ما تكون مصدر القلق.