الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

7 مليارات جنيه لمشروعات التحول الرقمي بالتعليم العالي

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 12:07 م
جانب من التقرير
جانب من التقرير

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "7 مليارات جنيه لمشروعات التحول الرقمي بالتعليم العالي". 

7 مليارات جنيه اجمالي ما تم تخصيصه لمشروعات التحول الرقمي بالتعليم العالي، حيث حظي هذا القطاع باهتمام ودعم ومتابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال السنوات السبع الماضية. 

وقطعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شوطا كبيرا نحو التحول من النظم التقليدية إلى النموذج القائم على التحول الرقمي الشامل تنفيذا لرؤية مصر 2030 لبناء مصر الرقمية وتحسين أداء الخدمات الإلكترونية بالوزارة والجهات التابعة لها لتطوير البنية التحتية والمعلوماتية بالجامعات الحكومية والجامعات التكنولوجية والمعاهد الفنية والمراكز البحثية والمستشفيات الجامعية. 

وتبنت الوزارة عدة مشروعات في مجال التحول الرقمي منها إطلاق بوابة المعلومات الجغرافية لوزارة التعليم العالي وتفعيل منظومة الشكاوي الإلكترونية للمواطنين ومنظومة التعلم وااختبارات الالكترونية بالجامعات ومنظومة الدفع الالكتروني للخدمات المختلفة بالجامعات. 

وتم تفعيل التعلم عن بعد للتغلب على جائحة كورونا، حيث تم توظيف المنصات على الإنترنت وأنظمة إدارة التعلم جنبا إلى جنب مع بنك المعرفة المصري على نطاق واسع، وذلك بالإضافة إلى تقديم المركز الوطني للتعلم الإلكتروني أكثر من 700 دورة تدربية وورش عمل لتعزيز مهارات وقدرات أعضاء هيئة التدريس.