الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي: لابد من تطعيم 500 ألف مواطن يومياً

الإثنين 07/يونيو/2021 - 09:48 م
الاعلامية لميس الحديدى
الاعلامية لميس الحديدى

قالت الإعلامية لميس الحديدى، أن مصر تسلمت اليوم 500 ألف جرعة من سينوفاك، لينضم إلى جرعات ورصيد أخر من اللقاحات المختلفة مثل أسترازينيكا وسينوفارم وقريباً ستصل دفعات أخرى من لقاحات مختلفة مثل جونسون أند جونسون، بالإضافة إلى إتجاه مصر لتصنيع  لقاحات محلياً.

وقالت "الحديدى" خلال برنامجها " كلمة أخيرة" المذاع على شاشة " ON" أن وزير الخارجية الأمريكي "بلينكن" أعلن اليوم أن بلاده سترسل 80 مليون جرعة من لقاحات كورونا لدول مختلفة من العالم في صورة  تبرع، حيث أن بلاده إستطاعت تطعيم 60% من الأمريكين ومن ثم حان وقت التبرع  مبينة أن 25% من حصة 80 مليون جرعة المتبرع بها ستكون عبر إتحاد اللقاحات "كوفاكس" بالاضافة إلى 6 مليون جرعة ستقدم  لقائمة الأولويات الإقليمية ومنهم الحلفاء ومن بينهم مصر  .

وتابعت: مصر والدولة مستمرة في جهدها للحصول على اللقاحات سواء عن طريق  جلب الجرعات أو حصولها على المواد الخام لتصنيع لقاح "سينوفاك" محلياً بواقع 2 مليون جرعة نهاية الشهر .

وأشادت بإقبال المواطنين للحصول على التطعيم وزيادة وعيهم قائلة: "لازم نشيد بذلك ورغم هذا فإننا نحتاج لتسريع معدلات التطعيم لنتمكن من تطعيم 40% أو 50% من المواطنين قبل نهاية العام وهذا سيحتاج لتطعيم 500 ألف مواطن يومياً".