الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب سوريا يسحق المالديف برباعية فى تصفيات كأس العالم 2022

الجمعة 04/يونيو/2021 - 09:07 م
منتخب سوريا
منتخب سوريا

سجل محمود المواس 3 أهداف "هاتريك" ليقود منتخب سوريا لتحقيق الفوز 4-0 على المالديف ضمن المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 وكأس آسيا 2023 في المباراة التي جمعتهما بمدينة "الشارقة" الإماراتية اليوم الجمعة.

واقتربت سوريا من حجز مقعدها في الدور الثالث من التصفيات عقب فوزها السادس على التوالي لتتصدر المجموعة، وحلق المنتخب السوري في الصدارة برصيد 18 نقطة من ستة انتصارات، مقابل عشر نقاط للصين من خمس مباريات وسبع للفلبين من خمس مباريات وست نقاط للمالديف من ست مباريات، بينما ظلت جوام بدون نقاط بعد ست مباريات.

وسجل المواس ثنائية في الشوط الأول بينهما ركلة جزاء، وأضاف وأياز عثمان هدافاً ثالثاً في الشوط ذاته من ركلة جزاء أيضاً قبل أن يكمل المواس الرباعية في الدقيقة 72 من ركلة جزاء ثالثة، وسيضمن فريق المدرب التونسي نبيل معلول مقعده في الدور الثالث في حال فوزه على جوام يوم الإثنين المقبل، وفقاً لوكالة "رويترز" الإخبارية.

وافتتح المواس التسجيل في الدقيقة 29 قبل أن يضيف عثمان الهدف الثاني من ركلة جزاء ثم أضاف المواس نفسه الثالث من ركلة جزاء ثانية، وجعل المواس النتيجة 4-صفر من ركلة جزاء ثالثة قبل 18 دقيقة من النهاية، بينما استكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مؤيد العجان في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.