الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر يونايتد يرضخ للضغوط ويعلن منح الجماهير حق "ملكية النادى"

الجمعة 04/يونيو/2021 - 07:37 م
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الجمعة، تأسيس مجلس استشاري للجماهير، وطرح حصص لمشاركتها في الملكية، في إطار سعي النادي للارتباط أكثر بمشجعيه، وفقاً لما ذكرته وكالة "رويترز" الإخبارية.

وتأتي الخطوة في أعقاب احتجاجات عنيفة الشهر الماضي ضد ملاك النادي الأمريكيين، بعد لعبهم دورا محوريا في خطط تأسيس دوري السوبر الأوروبي الانفصالي، وتسببت تلك الاحتجاجات في تأجيل مباراة الفريق بالدوري الممتاز على أرضه أمام ليفربول.

وقال جويل جليزر، المالك والرئيس المشارك، في بيان: "الجماهير هي شريان الحياة لمانشستر يونايتد، أنا ملتزم شخصيا بضمان منحها صوتا في مجلس الإدارة، من خلال تأسيس مجلس استشاري جماهيري ومجلس آخر يمنحها حق المشاركة في ملكية النادي".

وسيتشاور المجلس الاستشاري الجماهيري مع القيادة العليا وملاك النادي، وسيتكون من ممثلين من روابط المشجعين، وأوضح النادي أنه بدأ حوارا مباشرا مع رابطة مشجعي مانشستر يونايتد، لتحديد نظام مشاركتهم في ملكية النادي عن طريق منحهم فئة جديدة من الأسهم، ما يمنحهم نفس حقوق التصويت لدى عائلة جليزر المالكة للنادي، وحثت الجماهير النادي سابقا على اتخاذ عدة خطوات بينها فتح باب حصولها على أسهم في ملكية النادي.