الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين في غزة: مصر دورها تاريخي في دعم الشعب الفلسطيني

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 01:08 ص
الاعلامية لميس الحديدى
الاعلامية لميس الحديدى

قال الدكتور رامي الشرافي عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين  بقطاع غزة  أن  زيارة  الوفد الامني المصري للقطاع    مهمة جداً مشيداً  بالدور   الذي يقوم به الوفد الامني المصري بقيادة الوزير عباس  كامل رئيس المخابرات العامة المصرية   مشيراً  إلى الوفد المصري   جاء لبلده الثاني حيث يربط  القطاع علاقات تاريخية وطيدة بالشعب المصري وعلاقات نسب ومصاهرة  .. ومصر عودتنا دائماً   أن تتدخل في  أوقات الازمات    ".
وأوضح في مداخلة  هاتفية    خلال  برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" أن هذا ليس الدور المصري الاول   فهو دور تاريخي  ممتد منذ مسيرات العودة  وحتى العدوان الاخير على القطاع والذي كان لمصر فيه دوراً بارزاً وحقيقياً بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح الذي كلل بزيارة الوفد  الامني المصري   للقطاع اليوم ".

وواصل : " منذ فترة طويلة منذ توقيع إتفاق  المصالحة بين الفصائل في 2017 لم تشهد غزة زيارة وفد أمني مصري رفيع المستوى بهذا الشكل حيث أن هذه الزيارة  لها أهمية خاصة وهي زيارة مفصلية وعميقة وتاريخية كون قطاع غزة هو  العمق الاستراتيجي  الحقيقي لمصر ". 

وتطرق  الشرافي في مداخلته إلى  الحفاوة التي إستقبل بها الوفد المصري اليوم في غزة سواء على صعيد الفصائل أو المستوى الشعبي كاشفاً أن الجميع  يشعر بالامتنان للدور المصري ويفخر   بذلك كون مصر دائماً داعمة لحقوق  الشعب الفلسطيني حيث  يشعر الفسطنيون  بالامتنان للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يسعى لدعم الشعب وتحقيق مصالحة شاملة  لراب صدع  البيت الفلسطيني    ".