الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

"صدق أو لاتصدق".. أمريكى يحصل على الشهادة الجامعية في عمر الـ97 عاما

الإثنين 31/مايو/2021 - 12:04 م
المسن الامريكى
المسن الامريكى

أعلنت كلية "لينكولن" بولاية "إيلينوي" في الولايات المتحدة الأمريكية، إن المسن الأميركي، بيل جوسيت، جاء إليها عام 2019، طالبا العودة إلى صفوف الكلية من أجل استكمال دراسته الجامعية التي انقطع عنها منذ عقود طويلة، وأن الكلية قررت إعادة تسجيل الطالب، مع اعتماد العلامات التي حققها في أربعينيات القرن الماضي".

وقالت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية نقلاً وسائل إعلام أمريكية، أن الأميركي بيل جوسيت، ترك جامعته لكي يلتحق بجيش بلاده الذي انخرط في الحرب العالمية الثانية، وبالتحديد في سلاح الجو الأميركي قبل أن يتم دراسته الجامعية.

وبعد أن وضعت الحرب أوزارها، لم يعد جوسيت صاحب الـ07 عاماً إلى الجامعة ف فضل عوضا عن ذلك العمل في إدارة شركة العائلة، ومرت سنوات العمر سريعا في العمل، فوجد جوسيت نفسه في التسعينيات من عمره، لكنه لم ينس العودة إلى الجامعة. ويمثل الرجل الأميركي هذا نموذجا يحتذى في التمسك بحلم إكمال الدراسة الجامعية حتى بعد مضي عقود طويلة من الزمن. 

وقالت كلية "لينكولن" بولاية "إيلينوي"، "ألهمنا رغبته في الحصول على شهادة بعد 80 عاما من بدء تعليمه"، وأكمل جوسيت درجة مشاركته في الآداب في عام 2020 ، لكنه اضطر إلى انتظار حفل التخرج لعام 2021 بسبب جائحة كورونا، وفاجأته الكلية أيضا بمنحه درجة الدكتوراه الفخرية.