الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بالأرقام.. ديباى يتفوق على نيمار خلال الموسم الماضى

الأحد 30/مايو/2021 - 11:56 ص
نيمار وديباي
نيمار وديباي

كشفت إحصائيات الموسم المنصرم، عن تفوق لاعب ليون، الهولندي ممفيس ديباي، على نجم باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار دا سيلفا، رغم حقيقة ابتعاد الأخير عن المشاركة لفترة طويلة بسبب الإصابات المتكررة.

ارتبط الثنائي نيمار وديباي بالوصول إلى برشلونة في الأشهر الماضية، إلا أن لاعب باريس سان جيرمان حسم التجديد مع ناديه حتى 2025، بينما يمتلك الهولندي إتفاقاً بالفعل على الوصول لـ"البلاوجرانا".

في حين سلطت صحيفة سبورت الضوء على أرقام نيمار وديباي في الدوري الفرنسي بالموسم المنصرم، ومؤكدة أنه على الرغم من أن البرازيلي كان حلم برشلونة الأكبر، إلا أن الهولندي قدم موسم رائع تفوق فيه على مهاجم باريس سان جيرمان.

وتمكن ديباي من تسجيل 20 هدفاً، وتقديم 12 تمريرة حاسمة في 37 مباراة شارك بها، بينما في المقابل سجل نيمار 9 أهداف وقدم 5 أسيست فقط في 18 مباراة لعبها بالدوري الفرنسي.

بينما مع التباين الكبير في عدد المباريات، ولتوضيع الفارق، يحتاج المهاجم الهولندي إلى 146 دقيقة من أجل التسجيل مقابل 157 للبرازيلي، كما يتفوق ديباي أيضاً في خلق الفرص، حيث تمكن من الوصول إلى 106 مقابل 64 لنيمار، بالإضافة إلى ذلك يمتلك لاعب ليون نسبة خطورة أكبر لتسديداته بواقع 56% احتمال على المرمى، مقابل 39% للاعب باريس سان جيرمان.

ويحافظ نيمار على تفوقه في الجانب المتعلق بالمراوغات، حيث تمكن من تحقيق 56 مراوغة ناجحة، مقابل 51 لديباي، وهو فارق يعد كبيراً للغاية، بالنظر لعدد المباريات التي لعبها كليهما.