الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عقبة جديدة تواجه إدارة برشلونة خلال الموسم المقبل

الأحد 30/مايو/2021 - 10:02 ص
فريق برشلونة
فريق برشلونة

مهمة جديدة ستكون أمام إدارة برشلونة خلال الموسم الجديد، وهو عقد الرعاية، حيث سيتعين عليه البحث عن بدائل للاتفاقيات مع راكوتن وبيكو، خصوصاً، وأن العقود باتت في نهايتها.

ذكرت صحيفة ماركا، أن برشلونة كان يتحصل على مبلغ 180 مليون يورو سنوياً من هذه الاتفاقيات، وسيحاول إيجاد إتفاقيات جديدة بذات المبلغ.

ووفقاً لمصادر داخل النادي الإسباني، يحلم برشلونة بالحصول مجدداً على مبلغ 180 مليون يورو سنوياً من العقود الجديدة، وأن الأمر سيكون مستحيلاً عملياً، خصوصاً في ظل الاقتصاد العالمي الصعب الناتج عن وباء فيروس كورونا.

راكوتن، والذي يعد الراعي الرسمي لقميص برشلونة، على وشك أن يدخل عامه الأخير من العقد المبرم، وسيتم تغيير الرقم السنوي من 55 مليون يورو إلى 30 مليون يورو، وفي صيف 2022 سيتم انتهاء التعاقد بشكل رسمي.

ويعمل القسم التجاري داخل برشلونة، على تمديد التعاقد مع راكوتن، لكن لا يوجد أي دليل على استمرار الشركة اليابانية كراعي للفريق، خصوصاً وأن عند الاتفاق كان هناك بالفريق نيمار، سواريز، وليونيل ميسي، لكن الآن يتواجد الأرجنتيني فقط، ويقترب من الرحيل كذلك.

من ناحية أخرى، لن يتواجد الراعي بيكو، على قمصان تدريبات برشلونة، في الموسم المقبل، كما أنه سيتم تقليل مبلغ الرعاية من 19 مليون يورو سنوياً، إلى 10 مليون يورو سنوياً، وكانت شركة نايكي جددت التعاقد مع برشلونة حتى موسم 2022-2023.

وقام رئيس برشلونة، خوان لابورتا، بالتأكيد على هناك العديد من العروض التي تصل إلى إدارة الفريق بشأن الرعاة.