الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تحميل القافلة الثالثة من جسر الخير المصرى لدعم وإعادة إعمار غزة

الجمعة 28/مايو/2021 - 05:51 م
صورة من تحميل القافلة
صورة من تحميل القافلة بالمواد الغذائية

أعلن صندوق تحيا مصر، اليوم الجمعة، عن تحميل القافلة الثالثة من المساعدات، ضمن جسر الخير المصري لدعم الأشقاء فى فلسطين، وإعادة إعمار قطاع غزة.

وكان الصندوق قد قام بتجهيز قافلة أخرى، وإرسالها للأشقاء الفلسطينيين، يوم الأحد الماضي، من خلال المساهمات والتبرعات العينية التي قدمتها الشركات المصرية العاملة بمختلف المجالات التجارية والصناعية، مشاركة منها في المبادرة المصرية لدعم وإعمار قطاع غزة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتضمنت القافلة السابقة للصندوق، 130 حاوية محملة بأكثر من 3 ألاف طن من المواد الغذائية الجافة، والخضروات، والدواجن، وفاكهة، بالإضافة إلى (مراتب- وسجاد- أغطية)، ومطهرات، وكمامة طبية، وكذلك ملابس وأدوية. والتي ستصل للاشقاء الفلسطينيين تحت شعار  (نتشارك من اجل الإنسانية)، لتشجيع كل أطراف العمل المجتمعي على التنافس وبذل المزيد من الجهد لتحقيق أرقاما قياسية في العمل الخيري والتكافلي في مختلف دول العالم.
 
ولاقت المبادرة المصرية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، تفاعلا كبيرا من رواد موقع التواصل الاجتماعي عبر الصفحة الرسمية لصندوق تحيا مصر على موقع  فيس بوك، وذلك بعد  إعلان الصندوق عن فتح حساب خاص بتلقي المساهمات من داخل وخارج مصر في إعادة إعمار غزة، وكذلك التحضير لإطلاق قافلة مساعدات إنسانية للأشقاء في القطاع.