الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جونسون يكذب نائبة السابق الذى إتهمه بفوضى فى التصدي للوباء

الخميس 27/مايو/2021 - 08:50 م
رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا

نفى بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الخميس، اتهامات بأنه لم يحرك ساكنا امام آلاف الوفيات التي كان بالامكان تفاديها لمرضى كوفيد، وذلك بعد اطلاق مستشاره السابق دومينيك كامينجز مزاعم بأن استجابة الحكومة البريطانية للوباء بالأكاذيب وانعدام الكفاءة.

وعندما سئل الصحفيين، رئيس الوزراء البريطانى عن ادعاء كامينجز نائبة السابق بأن عشرات الآلاف من مرضى كوفيد توفوا بدون داع العام الماضي وخصوصا في دور الرعاية للمسنين، أجاب جونسون "لا لا، لا أعتقد ذلك".

ووصف جونسون الوفيات في دور الرعاية بأنها "مأسوية، لكننا فعلنا كل ما في وسعنا لحماية عمال خدمة الصحة العامة ولتقليل انتقال العدوى في ظل المعرفة التي كانت لدينا حينها".

وقال "بالطبع كانت هذه سلسلة قرارات صعبة للغاية، ولم نتهاون في أي منها"، مشددا على أن الحكومة فعلت كل ما في وسعها لإنقاذ الأرواح وحماية العاملين في هيئة "خدمة الصحية الوطنية" التي تديرها الدولة.

واعتبر كامينغز أن وزير الصحة "كان يجب أن يُطرد بسبب 15 أو 20 أمرا قام به"، وبعد "كذبه على الجميع في مناسبات عدة وفي كل اجتماع لمجلس الوزراء".

ورد هانكوك، اليوم الخميس في البرلمان بأن "المزاعم التي لا أساس لها حول النزاهة غير صحيحة"، مؤكدا "لقد كنت صريحا مع الناس سواء في الجلسات العامة أو الخاصة".