الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محافظ الغربية: إلقاء 4 مليون زريعة سمك بقناة طنطا ضمن مبادرة تنمية الثروة السمكية

الأربعاء 26/مايو/2021 - 12:23 م
محافظ الغربية
محافظ الغربية

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الأربعاء، إن القيادة السياسية مهتمة بتوفير مصادر متنوعة للغذاء وخاصة الاهتمام بالثروة السمكية إلى جانب الثروة الداجنة واللحوم الحمراء، لذلك أطلقت المحافظة مبادرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنمية الثروة السمكية في مجاري المائية.

وأضاف محافظ الغربية في تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، أن المحافظة يحدها من اليمين واليسار فرعي رشيد ودمياط إلى جانب العديد من الترع والرياحات التي يعتبر الرياح العباسي أكبرها، وبالتالي فإن المحافظة مهتمة بالثروة السمكية وتنميتها وصحة الأسماك وتقليل نسبة التلوث.

وأوضح أن المحافظة حصلت بالتعاون مع هيئة تنمية الثروة السمكية على 4 ملايين زريعة بأحجام وأعمار مختلفة وألقيناها في 6 ترع منها قناة طنطا البحرية، وذلك بهدف توفير مصادر جديدة للغذاء وإتاحة فرص عمل للصيادين في المحافظة، وأن يحصل هواة الصيد على مصدر جديد للأسماك.

وأشار إلى أنه جرى إلقاء البلطي النيلي وسمك المبروك الفضي في الترع والقنوات الست، مشيرا إلى أن سمك المبروك من أنواع الأسماك التي تحافظ على البيئة بشكل كبير جدا، كما أن البلطي محبب لأهالي الدلتا ورخيص الثمن وسهل الحصول عليه، متابعاً، "الـ4 ملايين زريعة هيبقوا ملايين خلال 6 شهور، أي أن عددها سيتضاعف، والسمكة الواحدة بتبيض ما لا يقل عن 10 آلاف بيضة، وجزء منها يتم تلقيحها".