السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

وزيرة الهجرة تكشف أهمية مبادرة "اتكلم عربى" (فيديو)

الأربعاء 26/مايو/2021 - 12:16 م
نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

قالت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الأربعاء، إن المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" تحارب وتواجه حرب طمس الهوية، معلقة: "لتفريغ المجتمع من هويته اضرب لغته، بحيث لا يتواصل المواطن مع المجتمع ولا يستطيع فهمه".

وأضافت وزيرة الهجرة، في تصريحات لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، أنه لا يمكن ترجمة الجملة التي قالها العقيد منسي "يا نموت زيهم يا نجيب حقهم" بنفس معناها الحقيقي ودلالتها الثقافية باللغات الأخرى.

وأكدت نبيلة مكرم أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعودة وزارة الهجرة إلى الحكومة المصرية دليل على اهتمام الدولة المصرية بأبنائها في الخارج كاهتمامها بالأبناء في الداخل، قائلة إن عدد المصريين في الخارج قد يصل إلى 14 مليونا.

وذكرت وزيرة الهجرة أن المصريين في الخارج قوة ناعمة لا يستهان بها في مساندة الدولة، فضلًا عن أن حبهم وولائهم الشديد للدولة عالٍ للغاية، موضحة أن الوزارة أطلقت تطبيق "اتكلم عربي"، تلبية لاحتياجات تلك الفئة.

وأوضحت أن الأسر المصرية في الخارج تفتقد ربط أولادها بمصر؛ بسبب التعرض للغات الأجنبية، مضيفة: "نحن مع هذا الانفتاح لكن لا نريد نسيان الطفل لهويته ونرغب في ربطه بالدولة".

وأشارت مكرم، إلى أن التطبيق مجاني، مشددة على أهمية التطبيق للمصريين في الداخل، وخاصة أن العديد من شرائح الطلاب يلتحقون بالمدارس الدولية والجامعات الأجنبية ولا ينطقون اللغة العربية.


ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟