السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

توخيل: "نحن محظوظون لأن توتنهام قام بالمهمة نيابة عنا اليوم"

الأحد 23/مايو/2021 - 09:20 م
توخيل
توخيل

تحدث توماس توخيل، المدير الفنى لفريق تشيلسى الإنجليزى عن تأهل فريقه اليوم الأحد إلى دورى أبطال أوروبا على الرغم من خسارته بهدفين مقابل هدف أمام أستون فيلا.

وقال توخيل في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لتشيلسي: "هزيمتنا اليوم مسؤوليتنا، كانت لدينا فرص كافية، كان الأداء جيدًا بما يكفي للفوز بالمباراة، ولم نسجل، وتلقينا هدفين بسذاجة وكانت هزيمة في النهاية، نحن محظوظون للهروب اليوم، نحن محظوظون لأن توتنهام قام بالمهمة نيابة عنا اليوم".

وتابع توخيل: "جئنا للفوز ووضعنا أي شك للجانب لكن ذلك لم يكن ممكناً، لكننا كنا في مركز الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى إذا خسرنا، كان ذلك ممكنًا بسبب عملنا الجاد والنتائج".


وأضاف المدير الفنى: "عرفت بتأهلنا في آخر 4 دقائق لأن مباراة ليستر وتوتنهام انتهت مبكرًا وكان من الواضح أننا نجحنا في التأهل، وكان هذا هو الهدف الرئيسي، لكن من الواضح أننا لم نستعد لهذه المناسبة اليوم، نحن قادرون تمامًا على الفوز بهذه المباراة".

وأردف توخيل: "عادة ما يكون من الصعب خلق الفرص والتسجيل ضد أستون فيلا، لكننا صنعنا الكثير من الفرص، الكثير من أنصاف الفرص، العديد والعديد من التسديدات".

وأكمل حديثه: "لم نسدد علي الشباك، اللمسة الأخيرة لم تكن دقيقة بما فيه الكفاية، كانت نصف ساعة أخيرة قوية للغاية وكان لدينا فرصتان كبيرتان للتسجيل، قاتلنا، وجربنا كل شيء لكننا نسينا التسجيل".

وعن ركلة جزاء أستون فيلا: "الاحتكاك طفيف جدًا جدًا، لم أر أي حركة من رجلي جورجينيو"، وشدد توخيل: "الخسارة لا تجعلك تشعر بالرضا أبدًا ولكن غدًا سأشعر بقدر كبير من الرضا، وصلنا إلى هدفنا (التأهل لدوري الأبطال) وعلينا تهنئة الجميع".

وأتم: "ما زلنا فريقًا شابًا، لاعبين يقاتلون من أجل ألقابهم الأولى والآن نصل إلى نهائي دوري الأبطال بثقة كاملة".