السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

سفير فلسطين: نقبل بحل الدولتين بوساطة رباعية مصر والأردن وأمريكا وروسيا

الإثنين 24/مايو/2021 - 02:48 ص
السفير الفلسطينى
السفير الفلسطينى فى مصر

قال دياب اللوح السفير الفلسطينى فى القاهرة، إن إسرائيل أرادت قلب الحقيقة عندما أظهرت للعالم أنها ضحية تقوم بالدفاع عن نفسها ضد القذائف الفلسطينية لذلك أخدت الولايات المتحدة، موقف ضد غزة فى العلن.

أكد "اللوح" أن الرئيس الأمريكى، جو بايدن، كان يتواصل دائماً، مع الرئيس محمود عباس، ومصر هاتفيا، وكان موقفه مغاير للتصريحات، المعلنة فى وسائل الإعلام لان الولايات المتحدة، منحازة جداً لفصل الدولتين.

وأوضح السفير دياب اللوح أن، الموقف الأمريكى فى مجلس الأمن كان محبط للأمال، ولكن خلال حديثة مع أبو مازن أعرب عن رغبتة فى حل الدولتين، وهو الحل الأمثل، حاليا للسلام فى المنطقة خصوصا وأن الإحتلال الإسرائيلى هو الوحيد حاليا، فى العالم الذى لم ينتهى.

وأضا أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس يؤيد فكرة فصل الدولتين بشرط أن تكون الوساطة رباعية دولية وهم الولايات المتحدة وروسيا ومصر والأردن، ليكونوا، الضامن لتنفيذ إتفاقية الفصل.

وأستطرد دياب اللوح سفير فلسطين فى مصر أن فلسطين تريد إنهاء الإحتلال الإسرائيلى، وأن تكون القدس عاصمة فلسطين، الشعب الفلسطينى، يطمح فى دولة مستقلة، ذات سيادة على اراضيها فى غزة وليس جزء من سيناء، لتوطين اللاجئين فيها، ولا فى أى مكان فى العالم، ومن حق المواطن التعويض والعودة لبلادة.