الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تحالف سعودى بريطانى لخدمة الفن العربى

الأربعاء 19/مايو/2021 - 08:15 م
المخرج عامر الحمود
المخرج عامر الحمود

وقعت شركة "ثرى الوطن" المحدوده، ومؤسسة "ليالي" للإنتاج المرئي والصوتي، وشركة "أوسكار إيفينتس هاوس" البريطانية، إتفاقية للتعاون الإعلامي والترفيهي في المملكة العربية السعودية، في تحالف هو الأكبر من نوعه.

ويهدف التحالف الجديد، لإثراء السوق السعودي وتقديم منتجات متميزة في مجالات فنية وإعلامية مختلفة، على مستوى عالمي، وذلك بالاستعانة بأهم الخبراء والفنيين وتوفير فرص لنقل الخبرات لأبناء المملكة، العاملين في المجالات الفنية والاعلامية المختلفة، وبناء جيل جديد من الفنانيين السعوديين، الذين سيحملون في المستقبل راية الفن العربي ويساهموا في نشر قوته الناعمة.

وتعتبر شركة "ثرى الوطن" من الشركات الرائدة في عدد من المجالات المختلفة، منها المتعلق بالتقنية وتقديم الحلول الذكية في المملكة العربية السعودية، كما تعد مؤسسة ليالي للإنتاج المرئي والصوتي لصاحبها المخرج الكبير عامر الحمود، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإنتاج الفني والدرامي في المملكة العربية السعودية بخبرة تزيد عن 30عاما في إنتاج الأعمال الدرامية كما كان لها السبق في إنشاء أول مركز للتدريب الإعلامي والإعلاني في المملكة.

كما تعد "شركة أوسكار ايفينتس هاوس" فهي شركة بريطانية ذات تاريخ عريق في إنتاج الأعمال السينمائية والمسلسلات والبرامج التلفزيونية واداره القنوات الفضائيه  وتنظيم الحفلات كما تعد شركه اوسكار البريطانيه الوكيل  الحصري في الشرق الأوسط لمجموعة من أهم الشركات العالمية العاملة في قطاع الانترنت واداره وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات التدريب والتعليم بمختلف انواعها .

ويأمل التحالف كذلك، فى أن يكون على قدر ثقة المواطن العربي وأن يقدم له أعمال تنال إعجابه وأن يستطيع رفع مستوى المنافسة بما يخدم الفن العربي بشكل عام.