الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لاعبة جزائرية تنسحب من بطولة الشطرنج بعد وقوعها مع لاعبة إسرائلية

الأربعاء 19/مايو/2021 - 11:49 ص
صابرينا لطرش
صابرينا لطرش

أعلنت اللاعبة الجزائرية صابرينا لطرش الانسحاب من بطولة العالم للشطرنج بعد أن أوقعتها القرعة مع لاعبة إسرائيلية، وذلك تضامنًا مع القضية الفلسطينية فى ظل العدوان المستمر على أهالى القدس.

وكان بول بوجبا وأمادا ديالو لاعبا مانشستر يونايتد الإنجليزى قد رفعا بالأمس علم فلسطين بعد انتهاء مباراة فريقهما أمام فولهام والتى حسمها التعادل (1-1)، ضمن منافسات الجولة الـ37 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى.

على صعيد متصل، قال دياب اللوح السفير الفلسطيني لدى القاهرة، إن التصعيد العسكري الإسرائيلي لازال مستمرا حتى هذه اللحظة، إذ أنه يستهدف أهدافا مدنية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الأهالي في الضفة الغربية ورام الله يشيعون جثامين 3 من الشهداء، إذ يسقط يوميا ما لا يقل عن 3 إلى 5 شهداء في الضفة الغربية، وهناك مئات من الجرحى والمصابين.

وأضاف اللوح في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر: «هناك وضع ملتهب والاشتباكات مستمرة، ولازال الوضع في القدس، ويلاحق قطعان المستوطنين مع الشرطة الاسرائيلية المتظاهرين وأهالي المنازل المهددة بالسرقة ويعتدون ويطلقون الرصاص عليهم». 

 

وتابع السفير الفلسطيني لدى القاهرة: «قطاع غزة منطقة منكوبة وهناك دمار ممنهج وشامل لمنازل المواطنين وللبنية التحتية، وفقد 48 ألف مواطن فلسطيني مساكنهم وهم الآن موجودون في 58 مدرسة تابعة لوكالة الغوث، بالإضافة إلى عشرات الآلاف الذين لم يذهبوا المدارس».

ووجه اللوح الشكر لمصر والرئيس عبدالفتاح السيسي، على كل ما قدمته مصر من دعم وإسناد للشعب الفلسطيني: «مصر لم تكتفِ بمبادرة رفع العدوان على فلسطين، لكن هناك دبلوماسية مستمرة، وأرسلت عشرات الأطنان من المساعدات الطبية والإنسانية والوقود إلى قطاع غزة».