الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

أهالى "مدينة المستقبل" يروون لـ"مصر تايمز" تفاصيل اعتداء الكلاب المسعورة على أطفالهم: مش أول مرة تحصل.. وبقينا نخاف ننزل من بيوتنا.. واتكلمنا مع ناس كتير ومفيش رد.. وأحد السكان: "فيه ولد وشه اتقطع"

الإثنين 17/مايو/2021 - 08:27 م
صورة من مقطع الفيديو
صورة من مقطع الفيديو

يعيش أهالي "مدينة المستقبل" حالة من الذعر والفزع يوميًا؛ بعد تكرار حوادث الاعتداء الوحشي عليهم وعلى أطفالهم من قبل الكلاب الضالة والمسعورة، وتحولت هذه الأزمة إلى كارثة في الشوارع بعد انتشارها بصورة ملحوظة دفعت العديدين من الخوف من النزول إلى الشارع، والمطالبة بإيجاد حل للأزمة التي جعلت حياتهم تتحول إلى جحيم بعد تشويه أطفالهم بسبب الكلاب. 

وتواصل "مصر تايمز"، مع عدد من أهالى "مدينة المستقبل"، ليروون تفاصيل إصابة طفلين بجروح بالغة وتشويهات بسبب الكلاب الضالة بالمدينة. 

قالت مديحة طلعت، جدة الطفلة سلمى، ضحية الاعتداء الوحشي من "كلب" فى مدينة المستقبل، إن  الواقعة حدثت فى الـ6 من مساء أمس الأحد، بعدما كانت حفيدتها ذات الـ5 سنوات، برفقة شقيقها وأولاد خالتها فى الشارع، مؤكدةً أنها لم تغب عن عيون والدتها سوى دقيقتين وهاجمها أحد الكلاب فى الشارع وعقرها وسحلها عدة أمتار حتى تم إنقاذها من قبل المارة.

وتابعت جدة الطفلة، أن أشقاء الطفلة وأقاربها شعروا بالفزع بعد رؤية هجوم الكلب خاصةً وأنه نهش جسدها وسحلها عدة أمتار لينفرد بها كأنه كلب مدرب، مشيرةً إلى أن الطفلة نقلت إلى مستشفى "الجنزوري" بسبب إصاباتها البالغة وتلقت الأمصال اللازمة ومن المقرر أن يجرى لها عملية جراحية الأسبوع المقبل بعد نقل دم لها ليعوض كمية الدماء التي فقدتها. 

وأضافت مديحة طلعت، أن وقائع هجوم الكلاب الضالة والمسعورة على أهالي  "مدينة المستقبل" متكررة وتحدث بصفة شبه يومية ويصاب العديد من الأشخاص بإصابات بالغة بسببها، مؤكدةً أنهم حاولوا التواصل بشأن هذه الأزمة مع صندوق الإسكان ولكنهم لم يستجيبوا لحل تلك المشكلة. 

وطالبت جدة الطفلة سلمى، الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل أزمة اعتداءات الكلاب المتكررة، كما ناشدت مديرية الطب البيطري أن تتخذ موقفًا لحمايتهم قائلة: "عاوزين نحس بالأمان.. إحنا بقينا نخاف ننزل الشارع.. الكلاب بتهاجمنا كبار وصغيرين وولادنا بيتبهدلوا بسببهم.. والناس بتشرس كلابها وتخليها عنيفة وتسيبها فى الشارع".

وقال أحد أهالى مدينة المستقبل، إن واقعة هجوم الكلام على الأطفال تحدث بصفة متكررة وشبه يومية، مؤكدًا أن أحد الأطفال بعمر 3 سنوات تعرض للاعتداء من قبل كلب ضال فى المدينة صباح أمس الأحد من أمام منزله، متابعًا: "وش الولد اتبهدل وفيه حتت منه مش موجودة وحصله نزيف حاد وهو لحد دلوقتي فى العناية المركزة بسببه".

وطالب الأهالي، بحل أزمة الكلاب الضالة فى مدينة المستقبل؛ لعدم سقوط ضحايا جدد، ووضع الخدمات الأمنية اللازمة داخل الكمباوند، مضيفين أنهم تقدموا بشكاوى لصندوق شكاوى المدينة ولكنهم لم يتلقوا أي استجابة.

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو يظهر فيه قيام كلب بعقر طفلة وتمزيق جسدها فى أحد شوارع مدينة المسقبل بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي. 

ونشر أحد الأشخاص مقطع الفيديو قائلًا: "نأسف لبشاعة الفيديو ودعواتكم للطفلة فهى فى غرفة العمليات.. عندنا مشكله مرعبة وهي الكلاب المفترسة.. الكلاب عندنا برية مهجنة بحكم أننا في بيئه صحراوية وبتتعامل مع حيوانات مفترسة كل ده معنديش فيه مشكله نهائي".

وتابع: "إحنا عايزين حل الكلاب بتاكل الاطفال بالمعني الحرفي للكلمة.. بنت لا تتعدي 7 سنوات واقفه قدام عمارتها معملتش أي حاجه جه كلب وهجم عليها وعضها من رقبتها وشدها بعيد وحاول ياكلها.. !! ده اسمه إيه..! وارد اي حد يكون مكان الطفلة ديه.. إحنا المفروض مش في غابه احنا حقنا نعيش عيشه محترمه والأطفال تعيش براحتها وتلعب في المكان اللي تحبه ده احنا كومباوند مقفول حتي مش قاعدين في الشارع". 

وأضاف: "البنت في المستشفي مع أهلها ومحدش يعرف لسه عنها أي حاجه ياريت أي حد يتدخل ينهي المهزلة اللي بتحصل دي لأنها مش أول ولا عاشر مره تتكرر الموضوع شبه يومي بيحصل من الكلاب ده غير أن الكلاب بتهجم ع العربيات نفسها ولو ملقيتش حاجه تاكلها بالمعني الحرفي بياكلو بعض قدامنا.. فيه أطفال فيه ناس كبيرة فيه ستات حوامل فيه ناس طبيعية من حقها تعيش عيشة محترمه ليه نعيش في وسط العنف ده!.. إحنا عايزين حل نقضي بيه على الكلاب ديه أيا كان إيه هو".