الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 1780 كجم أسماك غير صالحة للإستهلاك فى حملات تموينية بالإسماعيلية

الأحد 16/مايو/2021 - 07:29 م
صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات بالحملة التموينية

كثفت مديرتي التموين، والطب البيطري، بمحافظة الاسماعيلية، تحت إشراف الدكتور حامد الأقنص، وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة، وحامد إبراهيم، وكيل وزارة التموين، حملاتهم على المجازر والمحال والمنافذ والمخابز، خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك ، وذلك بالتعاون مع الرقابة التموينية ومباحث التموين. 

وجاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، بتكثيف الحملات التموينية على المجازر والمنافذ والمخابز، للتأكد من صلاحية المنتجات والمواد الغذائية وفحص الأسعار ومحاربة جشع التجار والتأكد من جودة الخبز.

وأعلنت مديرية التموين بالاسماعيلية بأن الحملة أسفرت عن ضبط 5 مخابز لتصرفهم في 750 شيكارة دقيق مدعم محظور بيعه، تزن الواحدة 50 كيلوجرام ليبلغ الاجمالي 37.5 طن، كما تم ضبط مخبزان لتجميعهم 350 كيلو دقيق مدعم بدون وجه حق.

وعلى جانب أخر تمكنت مديرية التموين من ضبط 80 كيلوجرام من الأسماك المدخنة الغير صالحة للأستهلاك الآدمي, كما تم ضبط ٥55 كيلو مصنعات لحوم دواجن منتهية الصلاحية، وحيازة أحدهم 180 لتر بنزين بدون وجه حق ومحظور بيعة وذلك بمحل بقالة تموينية.

كما أعلنت مديرية الطب البيطري عن ضبط طن و 700 كيلوجرام من الأسماك المدخنة، غير صالحة للأستهلاك الآدمي، كما تم ضبط 40 كيلوجرام من لحم الماعز الذي تم ذبحة خارج المجازر الحكومية، و250 كيلوجرام جرام دجاج ومجزاءاته غير صالحة للأستهلاك الآدمي.

وأشاد محافظ الاسماعيلية من جانبه، بتكاتف كافة الجهات المعنية، لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن، وحصوله على سلعة غذائية سليمة وصحيه، مشدداً على تكثيف الحملات لمواجهة جشع التجار، والتصدي بكل حزم لعمليات الغش التجارى، والتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية.