الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الضبع: مشروعات الدولة الحالية قصة نجاح تفتخر بها الأجيال

الثلاثاء 11/مايو/2021 - 10:33 م
الكاتب الصحفي محمود
الكاتب الصحفي محمود الضبع

أكد الكاتب الصحفي، محمود الضبع، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم خلال زيارته لإقليم قناة السويس، حملت العديد من الرسائل الهامة، وخاصة وأن المشروعات الجديدة ستضيف  قيمة اقتصادية جديدة لقناة السويس والمنطقة ككل، مضيفًا:" الرئيس قدم رسالة طمأنه بشأن سد النهضة".

وأوضح الكاتب الصحفي، محمود الضبع، خلال تصريحات تلفزيونية على القناة المصرية الأولى، أن مصر تشهد افتتاحات مستمرة ومتوالية رغم جائحة كورونا، والقيادة السياسية والحكومة المصرية يضربان مثل عظيم للعالم، وما حدث في مصر خلال الفترة الماضية قصة نجاح تفتخر بها الأجيال، مستطردًا: "مصر تمتلك الكثير من الموارد، والدولة عودتنا فى كل يوم على الاستيقاظ على افتتاح مشروعات جديدة، كما تعيد استكشاف الموارد".

وذكر الضبع، أن مصر قدمت درس للعالم ككل، فيما يتعلق بالسفينة إيفرجيفن، وتمكنت من تخطى الأزمة بشكل احترافي، بفضل حسن الإدارة والتصرف الجيد، وما نراه اليوم من تطوير مجري القناة في الـ 50 الذين أشار إليهم الرئيس و 10 كيلو في منطقة البحيرات، أمر هام ويعظم من القيمة الاقتصادية لقناة السويس والخدمات الملاحية التى تقدمها للعالم كما يرفع من معدل جذب الاستثمار وتهيئة البيئة الاستثمارية في المنطقة التي يقع عليها أمل كبير الفترة المقبلة.

كما أشار، إلى أن رؤية اقتصادية مبشرة للاقتصاد المصري وهذا نتاج الإصلاح الاقتصادي والبنية التحتية التي يجري العمل عليها بشكل كبير، وتطوير مجالات التعليم والصحة والاتصالات.

وأضاف كذلك، أن المنطقة الاقتصادية مرتبطة بأهم ممر ملاحي في العالم، وهذا الأمر سيساهم في رفع معدلات النمو، مضيفًا:"تجربة مصر الاقتصادية خلال جائحة كورونا كانت ناجحة جدًا، وتمكنت مصر من الحفاظ على صحة مواطنيها، والنهوض بفضل المشروعات القومية الكبرى التي لم تتوقف".

وأشار الضبع، حول طمأنة الرئيس للمصريين حول ملف الامن المائى أن القيادة السياسية دائماً ما تصارح الشعب المصرى بما نواجه من أزمات بكل شفايفة وتؤكد على حفاظ الدولة على حقوق المصريين كاملة دون إنتقاص مما يبعث بالطمأنينة للجميع و يمنع اى شائعات أو ما هو غير صحيح حول الازمة.