الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الاختيار 2 عظم شهيدك.. محمود أبو اليزيد أمين شرطة أبكي أهالي الدرب الأحمر

الأحد 09/مايو/2021 - 11:16 م
 محمود أبو اليزيد
محمود أبو اليزيد أمين شرطة

كشفت الحلقة الـ 27 من مسلسل الاختيار 2 عن بطولة جديدة قام بها رجال الشرطة فى الدرب الأحمر حيث تمكنوا من احباط عملية إرهابية بالقاهرة عقب ضبط عنصر إرهابي شديد الخطورة كان يعد لتنفيذ عملية تفجيرية لاستهداف رجال الشرطة ولكن أثناء ضبطه انفجرت احدي العبوات التى كانت معه.





حالة من الحزن بين أهالي حارة الدرديرى عقب استشهاد شهيدي الواجب أمين الشرطة محمد خالد، من قوة قطاع الأمن الوطني وأمين الشرطة محمود محمد أبو اليزيد من قوة مديرية أمن القاهرة  عقب تفجير الإهاربي الحسن عبد الله نفسه في القوات أثناء إلقائهم القبض عليه لاتهامه في تفجير قنبلة عقب زرعها بجوار مسجد الاستقامة بميدان الجيزة.

كانت فيه جدعنة ولاد البلد.. بهذه الكلمات تذكر أهالي الدرب الأحمر الشهيد أمين الشرطة محمود محمد أبو اليزيد الذي هاب الموت واسرع اتجاه الإرهابي هو وزميله لضبطه قبل هروبه ولكن القدر شاء ان يستشهدوا عقب تفجير الإرهابي قنبلة كانت بحوزته.

الشهيد أبو اليزيد الذي تصدى لقنبلة الإرهابي بجسده وقدم روحه فداءً لأهل وطنه سيظل يذكره أهالي الحي سواء لمواقفه الطيبة الصادقة معهم في حياته ولبطولته التي كتبت لها كلمة النهاية وسيظلون يتحاكون بها لأبنائهم".

وشُيعت جنازة شهيدي الواجب أمين الشرطة محمد خالد من قوة قطاع الأمن الوطني وأمين الشرطة محمود محمد أبو اليزيد من قوة مديرية أمن القاهرة بمحل إقامتيهما بمحافظتي "الجيزة والشرقية" فى جنازة عسكرية بحضور محافظي الجيزة والشرقية ومديري الأمن وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظتين.

أصدرت وزارة الداخلية بيانًا، أعلنت فيه تفاصيل الحادث الذي وقع في منطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة.



وذكرت الوزارة في البيان: "في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة في محافظة الجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 فبراير 2019، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري في الدرب الأحمر، إذ حاصرته قوات الأمن وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد ضابط من الأمن الوطني برتبة مقدم، وأمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين اثنين أحدهما من الأمن الوطني والآخر من مباحث القاهرة، وأحد ضباط الأمن العام".