الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الاختيار2.. الحلقة 27 تظهر شجاعة قوات الشرطة بكمين الطريق الساحلي والتصدي للإرهابيين

الأحد 09/مايو/2021 - 10:18 م
المضبوطات
المضبوطات

كشفت الحلقة الـ 27 من مسلسل الاختيار 2 عن بطولة جديدة قام بها رجال الشرطة عام 2018 فى التصدي لعملية إرهابية على كمين الطريق الساحلي بالعريش قبل دقائق من أذان المغرب.

وتناولت الحلقة بطولة الضابط على يونس شقيق الضابط زكريا بقطاع الأمن الوطني فى التصدي للعناصر الإرهابية وايقاع خسائر في صفوفهم واجبارهم على الانسحاب من موقع الكمين بسبب شجاعة ضباط وأفراد الشرطة بالكمين.

وخلال السطور القادمة نستعرض بيان الداخلية حول العملية الإرهابية على كمين الطريق الساحلي بالعريش وقال البيان أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تصدت ببسالة لمخطط إرهابى "قذر" فى الهجوم على الكمين الأمنى بالطريق الساحلى لمدينة العريش.

ودارت معركة نارية كبيرة، استخدم خلالها العناصر الإرهابية كافة الأدوات من الأسلحة الثقيلة وقذائف الآر بى جى التى أطلقوها بكثافة على القوات المتمركزة فى الكمين لما يزيد عن ساعتين، لكن قوات الأمن تصدت بقوة لذلك الهجوم الغاشم، مما أسفر عن مقتل أربعة من العناصر الإرهابية، وفرار باقى الأفراد.

وأسفرت العمليات القتالية المواجهة للإرهاب الغاشم، عن العثور على 10 عبوات ناسفة بجانب الكمين، وضبط كميات من الأسلحة الخاصة بهم، منها 4 أسلحة آلية، و30 خزنة آلى، وقنابل يدوية جار حصر عددها، وآر بى جى، و3 أحزمة ناسفة، وكاميرا لتصوير العمليات الإرهابية، وجهاز موتورولا.

وكان اللافت للنظر بالمضبوطات التى استخدمتها تلك العناصر المأجورة بحفنة دولارات من الخارج لترويع الآمنيين "جهاز اللاسلكى" ماركة موتورولا، وهى الأجهزة التى تستخدمها تلك العناصر فى التواصل فيما بينهم بعيداً عن الرصد الأمنى.