الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أياكس يحتفل بلقب الدورى الهولندى بثلاثية فى فينورد

الأحد 09/مايو/2021 - 08:57 م
أياكس
أياكس

احتفل أياكس أمستردام بلقب بطولة الدوري الهولندي هذا الموسم، بفوزه الكبير 3-0 على مضيفه فينورد روتردام اليوم الأحد في الجولة الثانية والثلاثين للمسابقة، بينما أسفرت باقي مباريات الجولة التي جرت اليوم عن فوز جرونينجن على مضيفه إيمن 4-0، وأدو دين هاج على مضيفه زفوله 1-0.

وارتفع رصيد أياكس، الذي خاض مباراته الأولى في المسابقة بعد تتويجه باللقب هذا الموسم في الأسبوع الماضي، إلى 82 نقطة في الصدارة، في حين توقف رصيد فينورد عند 55 نقطة في المركز الخامس، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وجاء الهدف الأول لأياكس عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز الأرجنتيني ماركوس سينيسي لاعب فينورد، هدفاً بالخطأ في مرماه في الدقيقة 21، قبل أن يلعب أياكس بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه إيدسون ألفاريز في الدقيقة 45 لحصوله على الإنذار الثاني.

سرعان ما تساوت الكفة بين الفريقين، بعدما لعب فينورد بعشرة لاعبين أيضا عقب حصول ثيريل مالاسيا على بطاقة حمراء في 60، قبل أن تعود النيران الصديقة لتمنح أياكس هدفاً ثانياً في الدقيقة 67 عبر ريدجسيانو هابس، لاعب فينورد، الذي سجل هدفاً عكسيا للضيوف، وأضاف الغاني محمد قدوس الهدف الثالث لأياكس في الدقيقة 79.