الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

السياحة والطيران المدنى تقرران مد مبادرة دعم السياحة الداخلية

السبت 08/مايو/2021 - 05:16 م
وزيرا الأثار و الطيران
وزيرا الأثار و الطيران المدني- صورة أرشيفية

قررت وزارتي الطيران المدنى، والسياحة والأثار، مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية في مصر، حتي 31 مايو الجارى، بدلاً من منتصف الشهر الحالى، وذلك تشجيعاً للسياحة الداخلية.

وجاء هذا القرار، وفقاً لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتزامناً مع فترة الأعياد والاجازات الصيفية مع الإلتزام بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق، وفقاً لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية.

كما يأتي هذا القرار في إطار حزمة الإجراءات التشجيعية التي تقوم بها الحكومة لدعم قطاع السياحة والطيران والعاملين بهما، بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية لدعم القطاع والعاملين به وتنشيط الحركة السياحية.

وتعتبر أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب ثابتة بسعر موحد، شامل الضرائب للذهاب والعودة من القاهرة والأسكندرية إلى الأقصر 1500 جنيه مصرى، وإلى أسوان  1800 جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ و الغردقة و طابا 1800 جنيه، وإلى مرسى علم 2000 جنيه.

كما تجدر الإشارة إلي أن المبادرة أطلقتها  وزارتى الطيران المدنى والسياحة و الآثار في شهر يناير الماضي وفقاً لتوصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال الاجتماع الذى عُقد برئاسة دولة رئيس  مجلس الوزراء خلال شهر ديسمبر 2020 وتم مدها مرة أخرى إلي 15 مايو، ثم تم مدها مؤخرا حتي 31 مايو الجارى.