الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"يرقص على جثة الوطن".. إنذار لـ"الموسيقيين" ضد عمر كمال بسبب حفل التجمع (مستند)

السبت 08/مايو/2021 - 10:38 ص
صورة من الحفل
صورة من الحفل

قدم أيمن محفوظ المحامي، إنذار للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، على خلفية الحفلة التي أقامها مطرب المهرجانات عمر كمال أمس الجمعة بالتجمع الخامس وأعلن عنها على صفحته الرسمية.

وجاء فى الإنذار: "أنه على الرغم أن جائحه كورونا تصيب العالم في مقتل، نجد أن هناك من يتحدى قرارات الدولة والقانون أمثال مطربي المهرجانات، فقد أقام عمر كمال حفلة بالتجمع الخامس لم تراعى فيها الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة".

وتابع "محفوظ" فى إنذاره: "على الرغم من الجهود الجبارة التي تفرضها الدولة، نجد مطرب المهرجانات عمر كمال يرقص على جثة الوطن ولم ينصاع  لقرارات الدولة التي تم  تطبيقها اعتبارًا من 6 مايو 2021، ويستمر تنفيذها حتى يوم 21 مايو 2021، وذلك في إطار حرص الدولة على تجنب حدوث أي طارئ قد نمر به في تلك المرحلة الاستثنائية بالتعامل بأقصى طاقة وقدرة مع الأزمة المتمثلة في جائحة كورونا والتي يعاني من تداعياتها العالم أجمع".

وأضاف المحامي فى إنذاره: "إنه معلوم للكافة أن الدولة رسمت سياسة واضحة للغاية لمواجهة كورونا ترتكز على الحفاظ على حياة وسلامة المواطنين المصريين من خلال إجراءات عديدة تم اتخاذها للتعامل مع هذه الجائحة التي أثرت سلبًا على دول العالم، الأمر الذي دعا الحكومة إلى حظر إقامة أي مؤتمرات أواحتفالات فنية أو حفلات في أي منشآة، مثل المطاعم، والنوادي والفنادق كي نضمن أن تظل الأمور مستقرة خلال هذه الفترة.

واستطرد أيمن محفوظ المحامي، "إننا حين ما نجد أن الحكومة فرضت عقوبات علي مخالفه تلك التعليمات بالاضافه لما نصت مادة (5) مكرر من قانون المهن الموسيقية والتي تعاقب بالحبس مدة تصل إلى 3 شهور والغرامة أو بإحدى العقوبتين كل من عمل عملًا من الأعمال الفنيه إذا كان ممنوعًا من مزاولة المهنة بقوة القانون.

وتابع "محفوظ": "ووفقًا لنص المادتين (36) و(37) من ذات القانون، يتوجب إحالة عمر كمال لهيئة التأديب بناء على قرار من مجلس النقابة لارتكابه أمرا يمس النزاهة أو إساءه التصرف في واجبات المهنة بالمخالفة لأحكام القانون والعقوبات التأديبية تبدأ بالإنذار والتوبيخ والغرامة أو الوقف عن العمل لمدة 6 أشهر وتصل إلى شطب الاسم من جدول النقابة.