الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

قاتل الإرهابيين للحظة الأخيرة.. من هو الشهيد البطل أحمد شوشة آخر شهداء حادث الواحات؟

الجمعة 07/مايو/2021 - 10:44 م
الشهيد أحمد شوشة
الشهيد أحمد شوشة

"إنت بتقاتل لآخر لحظة فى عمرك أنت إيه".. بطولة جديدة ينتظرها المشاهدين في الحلقة 25 من مسلسل الاختيار2 لأبطال "رجال الظل" فى القضاء على الإرهاب في مصر وردع الخلية الإرهابية ومنع وصولها إلى المنطقة المركزية بدأت الحلقة بتوجه مأمورية من قطاعي الأمن الوطني والعمليات الخاصة إلى منطقة جبلية في طريق الواحات، لضبط مجموعة إرهابية يقودها الضابط المفصول من القوات المسلحة عماد عبد الحميد - حركى (الشيخ حاتم).

" إنت بتقاتل لآخر لحظة فى عمرك أنت إيه" جملة قالها أحد العناصر الإرهابية عندما رفض الشهيد البطل أحمد شوشة الخضوع لهم مما دفعهم لقتله.

تم اختيار الملازم أول أحمد شوشة للمشاركة فى محاصرة خلية إرهابية بصحراء الواحات بالجيزة، تعد من أخطر الخلايا التى تسعى لتنفيذ عمليات تخريبية، وفى الموعد المحدد انطلقت مدرعات الشرطة يستقل إحداها شوشة وبصحبته عدد من الجنود.

وفى منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات، وداخل الصحراء بعمق يصل إلى 35 كيلو، بدأت القوة الأمنية فى مواجهة دامية مع عناصر الخلية الإرهابية، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة.

الشهيد الملازم أول أحمد شوشة تخرج من أكاديمية الشرطة دفعة 2016، ونال العديد من الفرق القتالية، حتى أصبح أحد العناصر الشرطية التى تمتلك كفاءة قتالية تؤهله للمشاركة فى أصعب العمليات الأمنية بالرغم من صغر سنه، انضم لقطاع العمليات الخاصة، ورث روح المقاومة عن أجداده، وعرف معنى التضحية فى سبيل الوطن.

استشهد البطل أحمد شوشة، في حادث الواحات عام 2017، ونفذ العديد من العمليات الخاصة بإتقان، حتى نال شهادة الزملاء والرؤساء ولقب بـ "أسد الصحراء"، رغم صغر سنه، وشارك في القبض على العديد من الإرهابيين، وورث الشجاعة عن والده، وجده الذى كان بطل المقاومة في مدينة السويس.

وتقديرًا لتفوقه القتالي، ضم الشهيد أحمد حافظ شوشة، لقطاع العمليات الخاصة، ولكفاءته وقع اختيار قيادات العمليات الخاصة عليه؛ ليكون أصغر ضابط مشاركا بمأمورية الواحات.