الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مياه الشرقية تطلق حملات لتوعية المواطنين بترشيد الإستهلاك والحفاظ على البيئة

الجمعة 07/مايو/2021 - 05:51 م
صورة من إحدى حملات
صورة من إحدى حملات الشركة

أشاد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بالأداء المتميز لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، في تنفيذ المشروعات التنموية بنطاق المحافظة، والقيام بأعمال الصيانة لخطوط وشبكات المياه والصرف وإطلاقها خدمات جديدة، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوصيل كوب ماء نظيف لهم.

كما أشاد المحافظ، بإطلاق عدد من الحملات التوعوية، لطلبة المدارس والحضانات والمعاهد الأزهرية، بمختلف المراكز والمدن والأحياء، لتعريفهم بأهمية الحفاظ على البيئة من التلوث، ومخاطر الإسراف في المياه.

وأشار اللواء شريف فارس، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إلى قيام فريق التوعية بالشركة بإطلاق حملات توعوية ميدانية، بعدد من قري مركز ومدينه "فاقوس"، وذلك لتوعية المواطنين بخطورة إهدار المياه المستخدمة في تنظيف المنازل، وغسيل السجاد، وكذلك خطوره إلقاء المخلفات بشبكات الصرف الصحي، والذي يؤدي الي إنسدادها وحدوث أعطال بها، مما يضطر الشركة إلى قطع المياه عن المنازل للتعامل مع إصلاح تلك الأعطال والذي يفسد علي المواطنين فرحتهم  بالعيد، كما تم توزيع مطبوعات ومطويات توعوية تحمل عدد من الرسائل الإرشادية.

وأضاف رئيس شركه المياه، أن الحفاظ علي المياه واجب وطني ومسؤولية كبيرة، تقع علي عاتق الجميع، وكذلك الحفاظ علي البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي، مشيرًا الي ان الشركه تبذل جهودا جباره لايصال كوب ماء نظيف لكل منزل.