السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الاختيار2.. من هو الإرهابى محمد كمال قائد الجناح العسكرى للإخوان

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 11:45 م
محمد كمال، جماعة
محمد كمال، جماعة الاخوان

عرض مسلسل الاختيار2، في الحلقة 22، والتي أذيعت اليوم الثلاثاء، مشاهد تعرض حديث الضابط زكريا، والذى يقوم الفنان كريم عبد العزيز بأداء دوره، مع أحد العناصر المنشقة عن جماعة الاخوان الإرهابية ، والذي كشف له عن أسماء القائمين على أعمال العنف والارهاب بالجماعة، وكان من بين هذه الأسماء، محمد كمال.

ويعتبر محمد كمال، قائد الجناح العسكري للجماعة الإرهابية منذ سقوطهم عن الحكم في 2013، حيث أسس الجناح العسكرى ، وأسس عدد من المجموعات المسلحة، والتي حملت إسم "أجناد مصر، ولواء الثورة، وحسم"، واستمر في هذا حتى أعلنت وزارة الداخلية عن اغتياله فى سبتمبر 2016، أثناء محاولة القبض عليه فى إحدى المناطق على أطراف محافظة القاهرة.

وأوضحت التحقيقات، أن القيادى الإخوانى الإهابى قام برفقة 13 آخرين بإمداد الخلايا الإرهابية بمعونات مادية ومالية، كما تولوا توفير مقرات تنظيمية وأموال وسيارات ومعلومات لتحقيق أغراض جماعة الإخوان، ووجهت اتهامات لباقى المتهمين بالانضمام لجماعة مسلحة وتلقيهم تدريبات على الأسلحة والذخيرة وزرع المفرقعات ورصد الأهداف لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن.

وأعلن "كمال" في مايو 2016 عن استقالته من عضوية مكتب الإرشاد العام للجماعة، وكذلك من جميع المناصب الإدارية داخل التنظيم، مبررا ذلك بأنه يرغب فى منح شباب الجماعة الفرصة لقيادتها.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت مسؤولية "كمال"، عن كافة العمليات الإرهابية التى ارتكبتها الجماعة بعد سقوط حكمهم، وهرب إلى محافظة أسيوط بعد فض اعتصام رابعة، حيث التف حوله عددًا كبيرًا من شباب الجماعة الإرهابية.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة: كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.