الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

أولها محاولة اغتيال المستشار زكريا عبدالعزيز .. "الاختيار2" يكشف خطة الإخوان لتخريب الدولة

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 10:36 م
مسلسل الاختيار 2
مسلسل الاختيار 2

عرض مسلسل الاختيار2، في الحلقة 22، والتي أذيعت اليوم الثلاثاء، مشاهد تعرض خطة جماعة الاخوان الارهابية، لإثارة الشغب وبث الرعب وتدمير الدولة من الداخل، حيث عرضت الحلقة استعراض عنصرين من عناصر الجماعة الإرهابية لخطة التنظيم، والتي تكونت من 3 محاور.

وكشفت المشاهد، أن خطة الجماعة الإرهابية، شملت إثارة الشائعت وتشكيك المواطنين في قدرة الدولة على الادارة، والقيام بعدد من التفجيرات التي تستهدف المقرات الحكومية، وأقسام الشرطة ونقاط تمركز الأمن، أما المحور الثالث من محاور خطة الجماعة، فقد كان إستهداف واغتيال الشخصيات ذات التأثير في الدولة، من ضباط الجيش والشرطة، وكاتنت أول عملية لهم ى محاولة إغتيال المستشار زكريا عبدالعزيز، النائب العام المساعد.

وأصدرت وزارة الداخلية، بيان بتاريخ 29 سبتمبر 2016، ذكرت فيه أنه عقب مرور النائب العام المساعد، وقوة الحراسة المرافقة له، من شارع أحمد شوقي بمنطقة البنفسج بالتجمع الأول، لواقعة في إطار دائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة ثان، حيث انفجرت إحدى السيارات المفخخة المتوقفة على جانب الطريق.

وأكد بيان الداخلية أنه لم يترتب على الحادث أي إصابات، بالنائب العام المساعد، أو قوة الحراسة المرافقة له، بينما أصيب أحد المواطنين الذي تصادف وجودة أثناء الانفجار، مضفيًا أن قواتالأمن انتقلت إلى مكان وقوع الحادث، وتم إغلاق المنطقة وتمشيطها في محاولة لضبط الجناة والوقوف على أبعاد الحادث وملابساته.

وكثفت الأجهزة الأمنية، جهودها للقبض على مرتكبى الحادث، حيث كشفت محاولة الاغتيال عن ثغرة أمنية، استفاد منها المتهمون وهى معرفة خط سيره وعدم تغييره، وهو ما سمح للإرهابيين صدو تحركات النائب العام المساعد.

ونسبت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، لحركة "حسم" اتنفيذ الحادث، بلإضافى إلى 17 واقعة إرهابية أخرى استهدفت قتل ضباط جيش وشرطة، ورجال دين ورجال قضاء ونيابة عامة، وتشير إلى أن مسئول غرفة العمليات المركزية للحركة ويدعى أحمد محمد عبد الحفيظ، وهوهارب إلى تركيا، ويعاونه عدد من أفراد جماعة الإخوان من بينهم على بطيخ، ومجدى شلش، ومحمد أحمد عبد الهادى.