الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

صاحب تصميم بطاقة الرقم القومى الجديدة: "الفكرة من واقع خيالى وليست أعمالى الأولى" (خاص)

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 08:11 م
المصمم طارق أحمد
المصمم طارق أحمد عبدالله، صاحب تصميم البطاقة الشخصية الجديدة

قال طارق أحمد عبدالله، صاحب التصميم المقترح لبطاقة الرقم القومى والذى تداولته مواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير وعلى نطاق واسع،  أن التصميم هو مجرد مقترح فنى، وليس تصميم رسمي، كما لا تربطه أي علاقة بالدولة.

وأكد "عبد الله" في تصريح خاص لـ"مصر تايمز"، أنه مستعد لتغيير أي شئ في التصميم إذا نال إعجاب الدولة والجهات المعنية بذلك، معلقًا "الناس ما صدقت لقت تصميم حلو ومسكت فيه وقالت عايزينه للبطاقه"، مشيرًا إلى أن استغرب من الانتشار الواسع والترحاب الذى ناله من رواد مواقع التواصل الاجتماعى وإعجابهم بتغيير شكل الرقم القومى ولكن هذا التصميم خيالى وليس رسمى.

وأضاف أيضًا، أنه قام بتصميم مقترح لطائرة وحافلة المنتخب الوطني ، كما قام أيضا بتصميم مقترح لبطولة الأمم الإفريقية في نسختها السابقة، ومن هنا جاءته الفكرة بتصميم شئ يخص الهوية المصرية، وذلك لأن أكثر شيئ يضايق الناس هو تصميم البطاقة الشخصية، بحيث يتم تطويرها وجعلها مميكنة وتوضع بها معلومات أكثر لمواكبة التطورات الكثيرة التي يتم إنجازها.

كما أشار أيضًا إلى أن التصميم الخاص به، يشبه إلى حد كبير تصميم الهوية الإماراتية والسعودية وعدد من الدول العربية الأخرى التي تستخدم نفس الأسلوب، مضيفا أنه لم يقم بإضافة الكثير لكنه حاول أن يواكب التطور قدر الإمكان.