الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الدولية للمعايير تعتمد معمل مركز البصمة الجينية للسرطان بـ "طب طنطا" دوليًا

الثلاثاء 04/مايو/2021 - 04:33 م
كلية الطب جامعة طنطا
كلية الطب جامعة طنطا

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدماً من الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي والمدير التنفيذي لوحدة مشروعات تطوير التعليم العالي، بشأن استلام وتسلم فريق من إدارة تأهيل المعامل للاعتماد الدولي، لمعمل البصمة الجينية للسرطان بكلية الطب جامعة طنطا بعد اعتماده دوليًا بشهادة "ISO15189-201" الصادرة عن المنظمة الدولية للمعايير" أيزو"، والذي تم تمويله من الوحدة بمبلغ نحو 810 ألف جنيه.

وأشار التقرير إلى حرص الدولة، علي تأهيل معامل البحث العلمي بالجامعات المصرية لتكون نموذجًا يحتذى به دوليًا، وذلك من خلال وحدة إدارة تأهيل معامل الجامعات المصرية للإعتماد الدولي بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، والتي تقوم بدورها في تقديم الدعم الفني والمادي للعديد من المعامل بالجامعات المصرية لتأهيلها للحصول على الاعتماد الدولي.

كما أكد التقرير أن مشروع تأهيل المعامل للإعتماد الدولي، يهدف إلى نشر ثقافة جودة المعامل فى المجالات التطبيقية وتأهيلها للتقدم للإعتماد الدولي ورفع تصنيف الجامعات المصرية دوليًا.

ولفت التقرير أيضًا، إلى أن عملية التسليم والتسلم للمعمل، تمت في حضور الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس الجامعة والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب، بالإضافة إلى كل من عميدة كلية الصيدلة، ومديرة مركز ضمان الجودة للجامعة، والفريق الاداري والتنفيذي للمشروع.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود وفيق، المُكلف بإدارة مشروع تأهيل المعامل، أن إجمالي عدد المعامل الممولة من وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، والتي اعُتمدت دوليًا بجامعة طنطا بلغ عددها نحو 12 معملًا بتكلفة تزيد عن 9 مليون جنيه، بينهم 6 معامل في القطاع غير الطبي و6 أخرى في القطاع الطبي .