الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الاتحاد الأوروبى يمنح تونس 600 مليون يورو لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

الإثنين 03/مايو/2021 - 07:50 م
السفير الاوروبي في
السفير الاوروبي في تونس

أعلن سفير الاتحاد الأوروبي بتونس، اليوم الإثنين، عن موافقة المفوضية الأوروبية على منح تونس قرضا بقيمة 600 مليون يورو، لمساعدتها على مجابهة الازمة الاقتصادية وتداعيات وباء كورونا، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية "AFP".

وأفاد السفير "ماركوس كورنارو"، أن الاتحاد سيمنح تونس قرضا من دون فائض على أن يتم سداده في مدة 20عام، مضيفًا أن هذا التمويل يدخل ضمن المساعدات التى يقدمها الاتحاد لتونس، من أجل مكافحة الصعوبات المضاعفة لفيروس كورونا. 

وأوضح السفير الأوروبي، أن نصف قيمة القرض ستصرف خلال أسابيع، فيما سيجري صرف الباقي قبل نهاية العام الجاري وفقا لمسار الإصلاحات التي ستلتزم بها الحكومة التونسية، حيث تعاني تونس من أسوأ أزمة اقتصادية منذ استقلالها عام 1956، ضاعفتها تداعيات وباء كورونا وأزمة سياسية بين مؤسسات الحكم.

وتابع السفير: أن الاتحاد يقف دائما بجانب تونس والأزمة الحالية تتطلب القدرة على اتخاذ القرارات السياسية بشأن الحد الأدنى من الإصلاحات، ولا تزال المؤشرات الاجتماعية في انحدار.

ويبدأ وفد حكومي تونسي، اليوم الإثنين، زيارة إلى واشنطن لبدء مفاوضات مع مؤسسات مالية، وصندوق النقد الدولي بهدف التوصل إلى اتفاق قرض لتمويل إصلاحات.