الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بدء توزيع المواد الغذائية على مستحقيها بقرى مبادرة "حياة كريمة" فى البحيرة

الأحد 02/مايو/2021 - 07:02 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على ضرورة تضافر كافة الجهود للعمل على تقديم أوجه الدعم والرعاية والمساعدة، للأسر الأولى بالرعاية والأكثر إحتياجاً بنطاق المحافظة .

كما أشار إلى أن هناك تعاوناً كبير، بين كافة مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني، لدعم ولتوفير الخدمات للمواطنين ورعاية الفئات المستحقة بنطاق المحافظة .

كما قدم اللواء المحافظ للدكتورة، نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، لمساهمتها بتوفير 20 ألف كرتونة مواد غذائية من بنك الطعام لدعم الأسر الأولى بالرعاية والعمالة الغير منتظمة بالمحافظة، مشيداً بالدور الكبير لبنك الطعام فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل .

وبدأت الوحدات المحلية للمراكز والمدن المعنية بالمبادرة، في توزيع الكراتين على الأسر الأولى بالرعاية بنجوع وتوابع قرى "حياة كريمة" وذلك بالتنسيق بين مديرية التضامن الإجتماعي والرقابة والمتابعة بالمحافظة .

حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير بالبدء بقرى أحمد بدوي، ومحمد عبد الوهاب، وآدم، وبمركز أبو حمص تم البدء بقرى بطورس وكوم القناطر وجواد حسني . 

يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، بالإهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إحتياجاً وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وإستمرار تقديم كافة أوجه الدعم للأسرة الأولى بالرعاية خاصةً بمناسبة شهر رمضان المبارك .