الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"أعداد الإصابات تزداد تدريجيا".. مستشار الرئيس يكشف مستجدات الوضع الوبائي في مصر

السبت 01/مايو/2021 - 01:52 ص
عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية إن هناك ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر، موضحا: "أعداد الإصابات تزداد تدريجيا، وتجاوزنا 1000 إصابة يوميًا".

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الجمعة، أن تحور فيروس كورونا في الهند أدى لظهور سلالة جديدة أكثر انتشارا وخطورة وعدوانية من حيث الخصائص، مشير إلى أنه يجرى الآن أبحاث لكشف ما اذا كانت الأمصال الموجودة لفيروس كورونا تؤثر على التحور الجديد من عدم من حيث الفاعلية.

وأشار مستشار الرئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية إلى الأعداد ستتصاعد إلى أن تصل لمستوى ثابت لعدة أيام ثم تنخفض مرة أخرى، متابعًا: "أتوقع ان تكون فترة إجازة العيد هي فترة الوصول لذروة الإصابات خلال الموجة الثالثة فى مصر".

وأوضح عوض تاج الدين، أن مصر بدأت في تنفيذ الإجراءات الاحترازية لتجنب وصول السلالة الجديدة من فيروس كورونا في الهند إلى الدولة، لافتا إلى أن سلالة الهند المتحورة وصلت لـ 20 دولة عالميا حتى الأن.

وأكد عوض تاج الدين، أن كافة توفير احتياجات الدولة لمواجهة فيروس كورونا مكنتنا من تجاوز الموجة الأولى والثانية، و بالنسبة للموجة الثالثة فالأعداد تزداد يوميا حتى الوصول للذروة وهى فترة الاستقرار في الاعداد، ثم يحدث انخفاض في عدد الحالات مرة أخرى.