السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد لاعبى كرة القدم الإسبان ينضم لمقاطعة وسائل التواصل الاجتماعى

الجمعة 30/أبريل/2021 - 01:55 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انضم اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان لحملة مقاطعة مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بإنهاء الانتهاكات التمييزية التي تنشر عبر هذه الشبكات.

وتسعى مبادرة (#StopOnlineAbuse) لتجعل الشركات التي تدير الشبكات الاجتماعية والهيئات التنظيمية والحكومات، العمل معاً للقضاء على الانتهاكات التمييزية ضد لاعبي كرة القدم والمستخدمين الآخرين للمنصات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على ضرورة مكافحة التمييز في اللعبة بشكل عاجل.

ووفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية، كانت منظمات كروية أخرى مثل الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين و"فيفا" و"يويفا"، أعلنت بالفعل انضمامها للمبادرة التي أطلقتها بطولات الدوري والأندية والجمعيات الخيرية في المملكة المتحدة وستبدأ من اليوم الجمعة وحتى  يوم الإثنين الموافق 3 مايو.

وأكد اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان أن "هذا الاحتجاج السلمي سيعزز هذا الكفاح وسيسلط الضوء بشكل أكبر على مسؤولية المنصات التي تدير مواقع التواصل الاجتماعي من أجل بحث مسألة الانتهاكات عبر الإنترنت".

من جانبه، أبرز رئيس الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين، جوناس باير-هوفمان، أن هذا الاحتجاج يمثل "عملاً جديداً لاقتلاع جذور العنصرية في كرة القدم، سواء عبر الشبكات أو في الملاعب".