الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بالأرقام.. تفوق كاسح للأهلى فى مواجهات الجونة بالدورى المصرى

الجمعة 30/أبريل/2021 - 11:59 ص
الأهلى والجونة- صورة
الأهلى والجونة- صورة أرشيفية

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى مع نظيره الجونة ضمن منافسات الجولة الـ16 من عمر مسابقة الدورى المصرى، والمقرر لها الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الجمعة، على ستاد الأهلى وي السلام.

ويحتل الأهلى المركز الثانى فى ترتيب الدورى المصرى برصيد 36 نقطة جمعهم من 15 مباراة حيث تمكن من تحقيق الفوز فى 11 مباراة، وتعادل فى 3، وخسر مباراة وحيدة وأحرز لاعبوه 31 هدفًا وتلقت الشباك 10 فقط.

وعلى الجانب الأخر، يحتل الجونة المركز الـ10 فى ترتيب الدورى برصيد 24 نقطة، جمعهم من 18 مباراة، حيث فاز فى 6، وتعادل فى 6، وخسر 6، وتمكن لاعبوه من تسجيل 20 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 21 أخرين.

ونستعرض فى السطور المقبلة تاريخ مواجهات الأهلى والجونة 

تقابل الأهلى والجونة في 16 مباراة رسمية طوال تاريخهما، حقق المارد الأحمر 11 انتصارًا، مقابل فوز وحيد للفريق الساحلي، بينما حسم التعادل نتيجة 4 مباريات بين الفريقين.

وسجل لاعبو الأهلي 36 هدفًا في شباك الجونة، بينما استقبلت شباكه 7 أهداف فقط، ويعد الغاني جون أنطوي مهاجم الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، هو هداف مواجهات الفريقين برصيد 4 أهداف.

ويسعى الأهلى اليوم لقبول هدية المقاولون العرب أمس الذى نجح فى التعادل مع الزمالك (2-2)، حيث أن الأهلى إذا تمكن من تحقيق الفوز على الزمالك سيكون قد تقدم عليه بـ5 نقاط فى حالة الفوز فى المباراة المؤجلة له، بينما يسعى رضا شحاتة المدير الفنى للجونة لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل تخطى الكبوة التى أصابت الفريق.