الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اليوم.. الأهلى يترقب قرعة ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا

الجمعة 30/أبريل/2021 - 09:31 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تترقب قارة إفريقيا بأكملها الساعات القليلة المقبلة نتيجة قرعة ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا التى يشارك فيها ثمانية فرق تأهلت من دور المجموعات أبرزها الأهلى ممثل مصر.

وتنطلق القرعة الساعة الثانية ظهر اليوم الجمعة، بالعاصمة المصرية القاهرة، وسيبث الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على يوتيوب قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021 على الهواء مباشرة، وستنقل أيضًا عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري لدوري أبطال إفريقيا، وستقام القرعة بدون حضور مندوبى الأندية ووسائل الإعلام، بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتأهل سيمبا التنزاني والأهلي المصري عن المجموعة الأولى، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري عن الثانية، والوداد البيضاوي المغربي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي عن الثالثة، والترجي التونسي ومولودية الجزائر عن المجموعة الرابعة.

ولا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجها.

وجدير بالذكر أن قرعة ربع نهائى كأس الكونفدرالية الإفريقية ستنطلق عقب قرعة دورى الأبطال مباشرة، ويمثل مصر فى هذه القرعة بيراميدز الذى تأهل ثانيًا عقب الرجاء البيضاوى فى المجموعة الرابعة.

ومن المتوقع أن يواجه بيراميدز واحدًا من أنيمبا النيجيرى أو شبيبة القبائل الجزائرى، أو دياراف داكار السنغالى.