الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأميرة الإفريقية تزين "دولاب" 5 أندية فى ربع نهائى دورى الأبطال (إنفوجراف)

الخميس 29/أبريل/2021 - 04:23 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تترقب قارة إفريقيا بأكملها نتيجة قرعة ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا التى يشارك فيها ثمانية فرق تأهلت من دور المجموعات أبرزها الأهلى ممثل مصر، والمحدد لها غداً الجمعة.

وتأهل سيمبا التنزاني والأهلي المصري عن المجموعة الأولى، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري عن الثانية، والوداد البيضاوي المغربي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي عن الثالثة، والترجي التونسي ومولودية الجزائر عن المجموعة الرابعة.

ويتزين دور ربع نهائى دورى الأبطال هذا الموسم بالأميرة السمراء التى حصل عليها 5 أندية متأهلين إلى هذا الدور، وهم: "الأهلى المصرى، الوداد المغربى، صن داونز الجنوب إفريقى، الترجى التونسى، مولودية الجزائر".

ويعتبر النادى الأهلي هو صاحب الرقم القياسي بالتتويج باللقب تسع مرات أخرها النسخة الماضية، بينما حصل صنداونز على البطولة الإفريقية مرة وحيدة عام 2016، وتوج الوداد بالبطولة مرتين أخرهما عام 2017، وحصل الترجي على الأميرة السمراء أربع مرات أخرها في 2018-2019، وتوج مولودية الجزائر بالبطولة مرة وحيدة في 1976.

أما الأندية الأخرى التى لم تتوج بالبطولة من قبل ولكنها فى ربع النهائى هذا العام، هي سيمبا التنزاني الذى وصل إلى نصف النهائي مرة واحدة عام 1974، وشباب بلوزداد الذى يظهر لأول مرة في دور الثمانية، وكايزر تشيفز يلعب لأول مرة في ربع النهائي أيضًا.