الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الزراعة يعلن افتتاح موسم الصيد فى بحيرة البردويل (صور)

الخميس 29/أبريل/2021 - 01:53 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلن السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي عن افتتاح موسم الصيد في بحيرة البردويل، وأكد ان اهتمام وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنمية وتطوير البحيرات المصرية ومنها بحيرة البردويل يسهم في زيادة انتاج مصر من الاسماك.

وأضاف القصير ان بحيرة البردويل فيها افضل وأندر أنواع الاسماك ويتمتع انتاجها بسمعة متميزة محليا وعالميا، من جانبه قال الدكتور صلاح مصيلحي رئيس هيئة الثروة السمكية انه تم افتتاح موسم الصيد بعد التنسيق بين وزارة الزراعة ومحافظة شمال سيناء  وجمعيات الصيد وذلك فى اطار الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء والعيد القومى للمحافظة

وتابع انه وبعد مراعاة للإجراءات الاحترازية فقد تم الاحتفال فى وجود عدد محدود من الجهات التنفيذية بالمحافظة وممثلين لهيئة الثروة السمكية والشركة الوطنية واعضاء جمعيات الصيد بالبردويل. 

وأضاف مصيلحى ان الصيادين أعربوا عن شكرهم للقيادة السياسية ووزارة الزراعة وجميع الجهات المعنية في الدولة على ماقاموا به من جهد لافتتاح موسم الصيد في موعده مؤكدين على اتباع الضوابط الخاصة بالصيد.

والجدير بالذكر ان بحيرة البردويل وبناءاً على توجهيات رئيس الجمهورية شهدت موخرا تطويرا كبيرا سوف يؤدي إلى زيادة انتاجها سواء للسوق المحلى أو التصدير الامر الذي يسهم في دعم الاقتصاد القومي بالنقد الاجنبى.