الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرسنال يبدأ رحلة "إنقاذ الموسم" أمام فياريال فى الدورى الأوروبى

الخميس 29/أبريل/2021 - 09:10 ص
أرسنال
أرسنال

يحل فريق أرسنال الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه محمد الننى، لاعب منتخب مصر، ضيفاً على فياريال الإسبانى، فى التاسعة مساء اليم بملعب "لاسيراميكا"، فى "ذهاب" الدور نصف النهائى بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج".

وتأهل فريق أرسنال الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه محمد الننى، لاعب منتخب مصر إلى الدور نصف النهائى بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، بعدما حقق فوزاً عريضاً على سلافيا براج التشيكى برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "إدين أرينا"، فى "إياب" الدور ربع النهائى.

كانت مباراة الذهاب التى جمعت بين الفريقين بملعب "الإمارات"، بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1، ليتفوق أرسنال فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 5 – 1، فى حين تأهل فياريال بعدما تفوق على دينامو زغرب الكرواتى بنتيجة 3 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

ويسعى أرسنال لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من آماله فى التأهل للمباراة النهائية بمسابقة "اليوروباليج"، قبل خوض مباراة الإياب بملعب "الإمارات" الخميس المقبل، حيث يعقد أرسنال آماله على حصد لقب الدورى الأوروبى من أجل إنقاذ موسمه المتواضع وضمان المشاركة فى النسخة المقبل بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

ويبتعد أرسنال بفارق 9 نقاط عن وست هام، الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة للدوري الأوروبى، ومن المرجح ألا يشارك أرسنال في بطولة قارية الموسم المقبل إلا إذا توج بلقب هذه البطولة.

فى المقابل، يسعى فياريال لإستغلال عامل الأرض من أجل تحقيق الفوز وقطع خطوة نحو التأهل إلى نهائى الدورى الأوروبى، حيث سيكون الفوز بلقبه القاري الأول على الإطلاق، مفتاح فياريال الوحيد للمشاركة في المشاركة بمسابقة دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل بسبب مركزه السابع الحالي في الدورى الإسبانى "الليجا"، بفارق 21 نقطة عن إشبيلية الرابع قبل 5 مراحل على انتهاء الموسم.