الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التاريخ يرسم الطريق نحو نهائى إنجليزى خالص بدورى أبطال أوروبا

الخميس 29/أبريل/2021 - 12:20 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق فريق مانشستر سيتي فوزًا هامًا على فريق باريس سان جيرمان بنتيجة هدفين مقابل في المباراة التي جمعتهما على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية "باريس"، ضمن "ذهاب" الدور نصف النهائي بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

ونجح فريق تشيلسي الإنجليزي في تحقيق نتيجة إيجابية أمام ريال مدريد، حيث فرض لاعبو البلوز التعادل الإيجابي على فريق ريال مدريد بنتيجة هدف لكل منهما  في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو"، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا.

وبهذه النتائج يرسم التاريخ الطريق نحو نهائي إنجليزي خالص للمرة الثالثة في تاريخ دوري أبطال أوروبا منذ إنشاء البطولة.

"مصر تايمز يستعرض النهائيين السابقيين:-

1-نهائي مانشستر يونايتد ضد تشيلسي – عام 2008


فترة ذهبية للإنجليز كنا نجد وقتها أن أندية البريميرليج تحتل المراحل النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا ربع و نصف النهائي، الأمر تحول لسيطرة كاملة عام 2008.

نهائي موسكو الشهير الذي جمع بين مانشستر يونايتد وتشيلسي، وانتهى بفوز الشياطين الحمر بركلات الترجيح المثيرة بنتيجة 6-5 بعد تعادلهما إيجابياً في الوقت الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

2-نهائي ليفربول ضد توتنهام - عام 2019


التقى فريق ليفربول الإنجليزي وجهًا لوجه أمام فريق توتنهام الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2019، لثاني مرة في التاريخ يجمع نهائي دوري الأبطال بين فريقيين من دولة إنجلترا.

واستطاع فريق ليفربول حصد اللقب الأوروبي بأقدام محمد صلاح وأوريجي على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد .