الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

تحيا مصر: "أبواب الخير" تستهدف دعم 650 ألف أسرة (فيديو)

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 12:04 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال محمد مختار المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، إن حملة "أبواب الخير" تستهدف 650 ألف أسرة، موضحًا أنها قدمت الخدمات لـ21 محافظة من بينها شمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح وحلايب وشلاتين ومختلف محافظات الصعيد وصولا إلى أسوان.

وأضاف مختار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه مع الإعلاميا جومانا ماهر وحسام حداد: "نستهدف توفير المواذ الغذائية والبروتينات والخضراوات والفواكه لعدد من الأسر المدرجة على قوائم وزارة التضامن الاجتماعي بهدف تخفيف الأعباء المعيشية في ظل مناسبة شهر رمضان الكريم". 

وتابع المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر: "نستهدف توفير وجبات جاهزة وتعويض غياب موائد الرحمن بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، ونستهدف تقديم 33500 وجبة جاهزة يوميا في 16 محافظة ويجرى إعدادها في أماكن مجهزة للطهو وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني".

وأردف: "قبل تقديم الخدمات نتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي لأن لديها قاعدة محدثة بمستحقي الخدمات، كما ننسق مع بقية منظمات المجتمع المدني، إذ نوفر كرتونة قوامها 12 كجم بالإضافة إلى شنطة تحتوي على دواجن، ونستهدف مختلف المحافظات بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني حتى نضمن تواجد الإمدادات الغذائية طيلة شهر رمضان".