الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الإمارات تسمح بإقامة صلاة التهجد خلال العشر الأواخر من رمضان

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 12:42 ص
مساجد الإمارات
مساجد الإمارات

أعلنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، عن السماح بإقامة صلاة التهجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وفقاً لضوابط وإجراءات احترازية، حيث تقرر تحديد مدة الصلاة بما لا يتجاوز عن 30 دقيقة، ويكون التوقيت عند الساعة الثانية عشرة منتصف الليل وحتى الثانية عشرة والنصف في جميع إمارات الدولة.

وقال المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، الدكتور سيف الظاهري، أنه تقرر غلق المساجد مباشرة بعد الصلاة، وعدم السماح بالجلوس والاعتكاف.

وأشار إلى أن مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي يشجع المصلين، خصوصاً كبار السن من المواطنين والمقيمين وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات، على أن يحيوا سنَّة إقامة صلاة التراويح والتهجد في بيوتهم من خلال الصلاة جماعةً مع الاهل، أو منفردين، لهم أجر التراويح والتهجد كاملاً.

وأكد الظاهري، أن توافر غالبية اللقاحات المعتمدة عالمياً في الدولة، والتي تشمل أربعة أنواع من اللقاحات لتطعيم الأفراد ضد فيروس كورونا، هي: لقاح "سينوفارم"، ولقاح "فايزر-بيونتيك"، ولقاح "سبوتنيك في"، ولقاح "أكسفورد-أسترازينيكا"، كما توفر الدولة التطعيم مجاناً واختيارياً لكل الراغبين من المواطنين والمقيمين.